توافق إخواني على تشكيل جناح مسلح لـ"جبهة الأحمر".. وتعز رقعة الشطرنج

السياسية - Thursday 03 June 2021 الساعة 04:10 pm
عدن، نيوزيمن:

نقلت منصة "العين الإخبارية" عن مصادر سياسية وعسكرية رفيعة، أن هناك توافقات بين القيادي في جماعة الإخوان، حميد الأحمر وقيادات إخوانية وعسكرية لتشكيل جناح عسكري لما تسمى "جبهة الإنقاذ"، التي يتحرك الأحمر لإعلانها، بدعم تركي ومباركة قيادات بارزة بالتنظيم.

والأحمر المقيم في تركيا؛ هو أخطر أدوات المشروع التركي منذ ما يزيد على عقد من الزمن، وكبير مهندسي مشروع أنقرة باليمن منذ فوضى الإخوان التي مهدت لخراب البلد الأخير وهدمت نظام الدولة وجيشه وسلمت صنعاء للحوثيين.

وأشارت إلى أنه تم التوافق مبدئيا، بتنسيق تركي، على انضمام معسكرات تنظيم الإخوان التي يقودها حمود المخلافي في تعز إلى جبهة الأحمر، بالإضافة إلى معسكرات تتبع ما يسمى محور طور الباحة الذي يقوده القيادي الإخواني أبو بكر الجبولي.

وأوضحت أن وحدات أمنية وعسكرية تم تشكيلها في محافظتي شبوة ومأرب وأخرى تخترقها قيادات إخوانية، ستساهم بقوة في فرض واقع الانقلاب الجديد وإعلان جناح سياسي وقبلي وعسكري يتواجد في عدد من المحافظات المحررة.

وقالت "العين الإخبارية"، إن "قيادات بارزة في حزب الإصلاح ستنضم للكيان الانقلابي الجديد، ضمن لعبة تخدم الأدوار والأجنحة الذي ينتهجها التنظيم الإرهابي منذ عقود من الزمان لفرض أجندته الخبيثة".

ووفقا للمصادر فإنه من المرجح أن يتم تحويل محافظة تعز إلى معقل لتواجد قيادة ومقرات الجبهة التي يقودها الأحمر من تركيا، خصوصا مناطق جنوب وغرب المحافظة التي تنتشر فيها معسكرات حمود المخلافي الممولة قطرياً.

والسبت الماضي، خرج حميد الأحمر في مقابلة للترويج عن الكيان الإخواني الجديد، تخللها تحريض صريح وسافر على دول تحالف دعم الشرعية باليمن، وتبني ذات الخطاب الذي تروج له مليشيات الحوثي ومن خلفها نظام طهران.