حراك نسائي عن مباحثات "الوطنية" في موسكو: اليمن لن ينقذها إلا أبناؤها

السياسية - Saturday 12 June 2021 الساعة 06:21 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تستقطب لقاءات قائد المقاومة الوطنية رئيس مكتبها السياسي، والوفد المرافق له في العاصمة الروسية موسكو، الاهتمام والمتابعة من قبل النشطاء السياسيين والإعلاميين والمجتمعات المحلية.. وشاركت نساء ناشطات وقيادات في منظمات مجتمع مدني النقاش حول الزيارة ودور المقاومة الوطنية ومطالبهن ورؤيتهن لحوارات الأطراف وحاجة اليمنيين لقوى حديثة في صفوف مقاومة العدوان الحوثي، ذراع إيران في اليمن. 

سلمى المصعبي، قالت في تصريحاتها تعليقا على الزيارة، إنها “ضمن جولة يقوم بها من أجل السلام لليمن”، بـ”يد تحمل السلاح للدفاع والمقاومة ويد تحمل السلام لمن أراد السلام” مؤكدة أن “اليمن لن ينقذها إلا أبناؤها ويأتي السلام منهم وبهم”.

وفاء الدعيس، رئيس دائرة المرأة عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، اعتبرت أن تدشين قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي “أول تحركاته السياسية إلى دولة روسيا” تعبير عن “دور روسيا المحوري في المنطقة، والعلاقات الثنائيه بين اليمن وروسيا المتميزة والتي بُنيت لعقود طويلة من الزمن أثناء حكم الزعيم، رحمة الله تغشاه”. 

وفي بيان لعدد من المنظمات المدنية النسائية تعليقا على الزيارة، دعت 13 منظمة نسائية إلى “دعم ومساندة المكتب السياسي للمقاومة الوطنية” لمزيد من الخطوات “لما فيه عودة السلام والحياة والحريات في اليمن”.

واعتبر البيان، أن هذه الفعاليات مناسبة لتجديد الدعوة لـ”إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمعتقلات بمبدأ الكل مع الكل وبدون انتقائية أو استثناء”.

>> المقاومة الوطنية في مجلس الأمن القومي الروسي: تحويل اليمن ساحة إيرانية هو سبب مآسينا والمنطقة

>> طارق صالح من العاصمة الروسية: المقاومة الوطنية تقاتل لأجل السلام والحرية والعيش المشترك

>> العميد طارق صالح يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

>> المملوح: الانفتاح على موسكو يطوق رهان الحوثي على العلاقات الروسية الإيرانية

>> صحفيون عن زيارة العميد طارق إلى روسيا: موسكو كجبهة متقدمة لاستعادة صنعاء