جنوبيون: التصدي للمطابخ التحريضية ضد الجهود الأمنية لمنع التجول بالسلاح مسؤولية الجميع

الجنوب - الاثنين 14 يونيو 2021 الساعة 10:29 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق جنوبيون هاشتاج "#كلنا أمن عدن"، مساندةً لأمن العاصمة عدن في منع التجول بالسلاح، ولحث المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار، وإنجاح الحملة الأمنية الخاصة بمنع حمل السلاح التي ستبدأ يوم غد الثلاثاء. 

وغرد الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، ‏أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن من منطلق مسؤوليتها وواجبها في تثبيت الأمن وحماية السكينة العامة لمدينة يعد الاستقرار الأمني فيها أساسا بل شرطا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والتنموي، ولذا فإن التصدي للمطابخ التحريضية ضد الجهود الأمنية مسؤولية الجميع. 

فيما قال الناشط السياسي، محمد سعيد باحداد، ‏كلنا أمن عدن من أجل إعادة عدن إلى عصرها الذهبي وإنهاء كافة أشكال المظاهر العشوائية، مؤكداً أن السلاح فقط للدولة. 

من جانبه قال الصحفي علاء حنش، إن نجاح الحملة الأمنية الشاملة التي ستبدأها أجهزتنا الأمنية الجنوبية غدًا في أرجاء عاصمة (الجنوب) عدن، والتي تشمل منع حمل السلاح، ومصادرة السيارات غير المُرخصة، هي السبيل الأنجح لإرساء الأمن والاستقرار.. 

وأضاف، ‏إن انتشار السلاح أحد أهم أسباب استفحال الجريمة، فيما انتشار السيارات غير المرخصة أحد أسباب حدوث العمليات الإرهابية. 

وأكد ناشطون، ‏أن ثقافة انتشار السلاح ثقافة دخيلة على المجتمع الجنوبي وسبب رئيس في انتشار الجرائم وعائق أمام رجال الأمن لمكافحة الجريمة المنظمة ومنظر غير حضاري.. لذا اترك السلاح في البيت.