اشتراكي تعز يحذّر من تعيين محافظ بعيداً عن التوافق السياسي

السياسية - Tuesday 15 June 2021 الساعة 04:41 pm
تعز، نيوزيمن:

حذرت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز من مغبة أي إجراء انفرادي يتعلق بتعيين محافظ للمحافظة بعيداً عن التوافق السياسي.

وقال سكرتير أول منظمة الحزب في المحافظة باسم الحاج، في اجتماع حزبي، إن تعيين محافظ جديد لتعز يجب أن يلازمه منظومة إصلاحات في السلطة المحلية ومؤسستي الجيش والأمن.

وبحسب باسم الحاج "المدخل الأساسي لتطهير المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية من الفساد وتحديث آليات عملها وحوكمتها واضفاء البعد التنموي في عملها لن يتأتى ما لم يتم الاتفاق على آلية شراكة سياسية توافقية واسعة".

واقترح الحاج، أن تشمل آلية العمل المؤسسي "الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني والمبادرات الشبابية والنساء"، بالإضافة إلى تحرير القرار السياسي من هيمنة وتغول أي طرف على حساب الشرعية السياسية القائمة على التوافق، وفقًا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

ولفت المجتمعون إلى أن إحالة ملفات الفاسدين إلى نيابة الأموال العامة دون انتقاء يعد اختبارا حقيقيا لمصداقية كل من يدعي مناهضة الفساد، معتبرًا الإبطاء في تحويل ملفات الفاسدين لنيابة الأموال العامة، يلصق بالمعنين بذلك تهمة الفساد والتستر عليه.

وأكد الاجتماع على حق الرأي العام التعزي في الاطلاع على تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، مشدداً في هذا الصدد، على ضرورة استعادة دور ووظيفة مؤسسات القطاع العام، وتعزيز آليات الشراكة والرقابة الحمائية لهذه المؤسسات.