عن الفار من العدالة الذي اقتحم مكتب المحافظ في مدينة تعز - وثائق

السياسية - Tuesday 15 June 2021 الساعة 07:01 pm
نيوزيمن، كتب/ عبدالسلام القيسي:

كثيراً ما كتب المدعو منير حميد سيف ضد الشيخ حميد علي عبده مدير مديرية صالة لعام 2012 والذي يعيش حاليا في بلاده بمخلاف شرعب بعد المعارك التي بدأت قبل سبع سنوات واعتزل كل شيء، وكل المدينة.

إلى هذه الفترة، ومنير حميد سيف، يكتب وينال من حميد بن علي، ولكن الآن أدركت لمَ هذه البغضاء ناحية الرجل بعدما وصلني ملف إقالته من مديرية صالة عام 2012، بل وخضوعه للتحقيق وإثبات النصب والسرقات والتلاعب بمنصبه الأمين العام للمجلس المحلي في فترة توليه إذ كان الشيخ حميد من كشفه وأقاله.

وصلتني الوثائق من مدينة تعز، ووضحت الوثائق نوعية منير حميد سيف الذي يدعي الآن المثالية ويقتحم مبنى محافظة تعز فهو الذي قاد عملية اقتحام مكتب المحافظ اليوم. 

اجتماع استثنائي، غير عادي، بتوجيه من المحافظ شوقى هائل وبرئاسة حميد علي عبده مدير المديرية وبمجموع 14 عضوا في المجلس المحلي وبتهم التصرف بمبلغ 2 مليون وربع مليون بحجة مسح ارضية لمسجد ثم اتضح غير ذلك وكذلك تنفيد مشروع صرف صحي باسم الشماسي بمبلغ 965 ألفا، واتضح أنها لأجل مصلحة منزله فقط، مشروع خاص.

وكذلك قيامه كأمين عام لصالة بسرقة مبلغ 6 ملايين و400 ألف يخص أحد المشاريع في القحفة بصالة وكذلك سرقة مبلغ 6 ملايين و700 ألف يخص مشروع آخر وكذلك قيامه بصرف مبلغ سبعة ملايين ريال في مشروع المدرجين بشارع بازرعة رغم مخالفته ذلك ورغم أن هناك 17 اعتراضا من مكتب المالية، وكذلك قيامه باعفاء التجار من المخالفات مثل المواد المنتهية والتستر عليهم وقيامه ببيع الملكية العامة منها التحايل لصالح المقاول التويتي بمنحه اغتصاب ملكية الحديقة الواقعة أمام المبنى الحديث في الحوبان وهي ملك عام وكمشروع سائلة تم تحويلها كمال عام إلى حديقة ولكن بمنصب الامين العام قام منير بمنح الحق للتويتي واغتصابها بالقوة.

رفض منير حميد سيف المثول وأجاب بخطاب مكتوب على لجنة التحقيق المشكلة من وزارة الادارة المحلية ومن المحافظ وجهاز الرقابة ومن المجلس المحلي لصالة بقوله: انتم نظام سابق وهذه ثورة مضادة، وهددهم، وثورة.

وبعد الاجتماع والرفع للوزارة وتحويل التصويت للاقتراع السري صوت 24 عضوا في المجلس المحلي باقالته وهم كل الاعضاء الى جانب التصويت بتحويله للنيابة العامة.

تمت اقالته، وتحويله للنيابة المختصة، وباشراف من شوقي أحمد هائل، وكان حميد علي عبده مدير عام المديرية وتغييره وها هو يعود لتمثيل دور المثالي ويقتحم المحافظة.

للعلم: يقول منير حميد سيف إنه قيادي مؤتمري رغم أن حميد علي عبده من القيادات الكبرى في تعز للمؤتمر ولكن لا مناص من إقالته والتحقيق معه لظهور فساده الملفت.

ملاحظة: لدي ملف فساده الكامل من محاضر ووثائق واثباتات قانونية ضد منير حميد سيف.