الأمم المتحدة: اعتداءات مليشيا الحوثي تهدد حياة ملايين المدنيين في اليمن

السياسية - Tuesday 15 June 2021 الساعة 08:18 pm
نيويورك، نيوزيمن:

أدان المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات الحوثية، في اليمن، داعين لوقفه بشكل فوري.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في كلمة خلال جلسة بشأن اليمن، أن "انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تحدث بشكل يومي".

ولفت إلى أن "استمرار خسارة الأرواح في محافظة مأرب أمر غير مقبول"، معربا عن أمله في "أن تؤتي جهود سلطنة عمان بعد زيارتين لصنعاء والرياض ثمارها".

وأعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن عن أمله في أن "تنتهي الحرب في اليمن دون تأخير".

بدوره، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، إن "اعتداءات مليشيات الحوثي المتواصلة تهدد أرواح ملايين المدنيين في اليمن".

وأضاف: "نشكر الإمارات والسعودية والدول المتبرعة لدعم عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن". 

ومن جانبها، أكدت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، السفيرة باربرا وودورد، أن "مليشيات الحوثي لا تتحلى بالشجاعة لقبول وقف إطلاق النار وتواصل هجماتها ضد المدنيين".

وتابعت: "ندين هجمات مليشيات الحوثي المستمرة ضد الأراضي السعودية والمدنيين في اليمن".

وفي سياق متصل، عبر مندوب تونس لدى الأمم المتحدة، السفير طارق الأدب، عن إدانته لهجمات مليشيات الحوثي ضد الأراضي السعودية والمدنيين في اليمن، وطالبها بـ"الوقف الفوري لهذه الانتهاكات".

ومن جانبه، قال ممثل الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، إن "مليشيات الحوثي تواصل هجماتها ضد المدنيين وتعرقل جهود إحلال السلام في اليمن". 

وأكد السفير عبدالله علي السعدي، مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، أن "مليشيات الحوثي قابلت جميع المبادرات الإيجابية وجهود إحلال السلام بالتصعيد العسكري ورفض وقف إطلاق النار".