كوبا أمريكا: البرازيل تواجه بيرو في إعادة لنهائي النسخة الماضية

رياضة - Thursday 17 June 2021 الساعة 04:38 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق فجر يوم الجمعة، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، حيث يواجه منتخب البرازيل نظيره منتخب بيرو، لتعود للأذهان مباراة النهائي عام 2019، التي فاز بها أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب ماراكانا. 

ورفض أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، الكشف عن تشكيلة منتخب بلاده التي ستواجه بيرو، وجاء قرار تيتي، خوفا من أن يقوم المدير الفني لمنتخب الإنكا، ريكاردو جاريكا، بوضع خطته وإيقاف مفاتيح لعب منتخب الكناري. 

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة تيريسوبوليس، حيث خاض المنتخب البرازيلي آخر مران له قبل أن يسافر إلى ريو دي جانيرو لخوض مباراة بيرو: "إذا كشفت أسماء اللاعبين، فسوف يعرف جاريكا الاستراتيجية التي سنلعب بها وسيكون قادرا على تحييدها لأنه يعرفنا جيدا". 

وأكد مدرب المنتخب البرازيلي، أن جاريكا لديه خبرة كبيرة وأن أي معلومة يتم كشفها سيعرف كيف يستفاد منها، وأضاف: "لقد واجهنا جاريكا عدة مرات، لقد قضى وقتا طويلا مع بيرو أكثر منا في المنتخب البرازيلي، ويمسك تماما بزمام الأمور".

وتتصدّر البرازيل المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام كولومبيا التي تلاقي فنزويلا الجريحة، فيما تخوض البيرو مباراتها الأولى في البطولة القارية كون المجموعة تضم خمسة منتخبات. 

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية إلى الدور ربع النهائي. 

ولا يختلف حال كولومبيا عن البرازيل كونها ترصد الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على الإكوادور بهدف دون مقابل، وذلك لقطع شوط كبير نحو ربع النهائي. 

وتأمل كولومبيا في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فنزويلا عقب الخسارة المذلة أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية. 

وعانت فنزويلا من ظروف كارثية في المباراة الافتتاحية، حيث افتقدت على الأقل ثمانية لاعبين بعدما جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية لفيروس "كوفيد-19" قبل المباراة بيوم واحد. 

واستدعت فنزويلا 15 لاعباً احتياطياً، لكن أتيح لها سبعة لاعبين احتياطيين من أصل 12 بسبب النقص في اللاعبين المتوفرين.