وساطة لتحرير 6 ضباط مختطفين لدى "القاعدة".. وقبائل شبوة تحشد لاقتحام "الصومعة"

السياسية - منذ 43 يوم و 15 ساعة و 54 دقيقة
شبوة، نيوزيمن، خاص:

بدأت، الخميس، وساطة قبلية من مشايخ شبوة، مساعيَ حثيثة لتحرير 6 ضباط من أبناء المحافظة مختطفين منذ يومين لدى تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء، فيما تتداعى قبائل المختطفين وحلفاؤهم صوب مديرية الصومعة تحسباً لفشل الوساطة.

وقالت مصادر قبلية لـ"نيوزيمن"، إن عدداً من مشايخ مرخة العليا يقودون وساطة قبلية لإطلاق 6 ضباط أمن أحدهم برتبة عميد تعرضوا عند وصولهم إلى مديرية "خورة"، في مهمة رسمية، لعملية استدراج إلى داخل "شِعب" يتخذ منه تنظيم القاعدة معسكرا سريا لعناصره، حيث تم اختطافهم ونقلهم إلى مديرية الصومعة بالبيضاء.

وأضافت المصادر، إن مجاميع قبلية مسلحة معظمهم من آل عياش (قبيلة عدد من المختطفين) وآل هديب وقبائل المصعبين تداعت إلى منطقة مبلقة استعداداً لتحرير المختطفين مانحة الوساطة القائمة ليلة واحدة لإطلاق المحتجزين.

وبحسب المصادر، توعد الشيخ أحمد عبدربه العياشي (شيخ آل عياش) في حال فشل الوساطة بتوجه المجاميع المتوافدة إلى منطقة جاعر شرق مديرية الصومعة لتحرير أبنائهم المختطفين بالقوة. 

وأشارت المصادر إلى أن السلطة المحلية في شبوة التابعة لتنظيم الإخوان، لم تتخذ أي مساع لتحرير المختطفين المنتسبين للبحث الجنائي في المحافظة والذين تم اختطافهم أثناء تأدية مهمة رسمية.

>> "القاعدة" يستدرج 6 ضباط إلى معسكر سري بشبوة.. ومصادر تُلمِّح لتواطؤ السلطات