يورو 2020: إيطاليا تواجه ويلز لتصدر المجموعة وسويسرا تقابل تركيا بحثاً عن التأهل

رياضة - منذ 41 يوم و 3 ساعة و 15 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، الأحد، مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" حيث تلعب اليوم مواجهتا المجموعة الأولى في نفس التوقيت. 

وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وقد ضمنت تأهلها إلى دور الـ 16، فيما تحتل ويلز المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وسويسرا في المركز الثالث برصيد نقطة، وتركيا في المركز الأخير بصفر من النقاط. 

وفي اللقاء الأول، تواجه إيطاليا منتخب ويلز، وأكد روبرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا، أنه سيجري بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستبدأ المباراة أمام ويلز. 

وقال مانشيني في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "سأطلب من الفريق أن يلعب بطريقته المعتادة، نريد أن نفوز لنحتل صدارة المجموعة". 

وأضاف: "إنها مباراتنا الثالثة خلال 10 أيام، بعض اللاعبين متعبون، وقد تكون هذه هي اللحظة الوحيدة التي يمكن أن نجري عملية التناوب بين اللاعبين". 

وأتم مانشيني: "فيراتي ليس لائقًا بنسبة 100%، لكن يمكنه تعويض ذلك بمهارته الفنية، يمكن أن يبدأ أو يشارك من على مقاعد البدلاء". 

ويتوقع روبرت بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، أن يكون فريقه أمام "تحدٍ كبير" عندما يواجه نظيره الإيطالي وأوضح أن هجوم المنتخب الإيطالي "خطير للغاية"، مؤكدا أن منتخب ويلز يجب عليه الدفاع طوال الوقت أمام فريق فاز في أول مباراتين، بنتيجة واحدة وهي ثلاثية نظيفة.

ولكن بما أن المنتخب الإيطالي صعد بالفعل لدور الـ16، سينضم لهم منتخب ويلز، إذا تعادل أو على الأرجح بخسارة بسيطة، إلا إذا تغلب المنتخب السويسري على نظيره التركي بعدة أهداف. 

وفي المباراة الثانية تواجه سويسرا منتخب تركيا، ويتقاسم المنتاخبين نفس الهدف في مواجهتهما الأخيرة بدور المجموعات في بطولة أوروبا 2020، الأحد المقبل، وهو تحقيق أول فوز في البطولة، أملًا في فرصة الصعود لدور 16. 

ولا يزال بوسع سويسرا الحصول على المركز الثاني بين فرق المجموعة والتأهل لمراحل خروج المغلوب، لكنها ستكون بحاجة لأن تخسر ويلز أمام إيطاليا في روما في نفس التوقيت، وستحتاج سويسرا أيضًا للحصول على فارق أهداف أفضل. 

وأفضل فرصة لتركيا للتأهل هي الحصول على مكان بين أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث، بعد أن ضاعت فرصتها في الصعود عن طريق المركزين الأول والثاني. 

ويتوقع شينول جونيش المدير الفني للمنتخب التركي تحسن أداء فريقه في مباراة سويسرا، حيث قال: "نريد أن نظهر رد فعل مباشرة منذ البداية، نريد أن نظهر إمكانيتنا وأن بإمكاننا مواكبة الحدث". 

واعترف فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب السويسري، بالأخطاء التي يرتكبها الفريق، لكنه حث المشجعين على دعم الفريق، في مباراته الأخيرة بدور المجموعات لـ(يورو 2020)، والتي يواجه فيها نظيره التركي. 

وأضاف: "في مباراة الفرصة الأخيرة (أمام تركيا)، علينا أن نقدم كل ما بوسعنا وكل قدراتنا في الملعب".