شكوى من أبناء "الحميدي" ضد اعتداءات قائد اللواء 35 بتعز - فيديو

السياسية - Thursday 29 July 2021 الساعة 07:50 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

ناشد أبناء المواطن هائل محمد علي الحميدي، من أبناء الأشروح عزلة قدس مديرية المواسط بمحافظة تعز؛ رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والجهات المختصة المتمثلة بالنيابة بإنصافهم من الظلم والتعسف الذي تعرضوا له من قبل قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني.

وقال أبناء المواطن الحميدي، إن الشمساني أقدم على سجن والدهم منذ نحو أسبوعين، كما أقدم قائد اللواء مع مرافقيه يوم الاثنين الموافق 26 يوليو 2021م، شخصياً، على اقتحام محطة البترول التابعة لوالدهم وقام مع مرافقيه بتكسير ألواح الطاقة الشمسية وهدم غرفة خزانات الوقود.

وأضافوا: "كما قام المرافقون التابعون للشمساني بأخذ بدلة العمل الخاصة بمحطة البترول وتحتوي على أموال من الولد عمر بعد الاعتداء عليه بشكل مخالف للقانون".

وبحسب ابنة الحميدي فقد "أقدم الشمساني على الاعتداء عليهن بالسب والشتم والتلفظ بعبارات نابية لا تليق بقائد لواء"، حد قولها.

أبناء الحميدي أشاروا إلى أن الشمساني لا يزال يحتجز والدهم بطريقة مخالفة للقانون في سجن الضغاطة التابع للواء، وبين أسرى الانقلابيين الحوثيين، وبين المجرمين منذُ تاريخ 7/13 / 2021 حتى اليوم على خلفية قضية مدنية.

وقال أبناء الحميدي إنهم قدموا كل الضمانات لإطلاق سراح والدهم في فترة العيد، لكن الشمساني رفض الإفراج عنه فترة إجازة العيد رغم الضمانات التي قدمت له، دون أي جدوى.

واستنكر أبناء الحميدي ما أقدم عليه الشمساني والمرافقون التابعون له، كون الألوية العسكرية التابعة للجيش ليست جهات ضبطية وليس لها أي علاقة في القضايا المدنية والجنائية والتي تعد من اختصاصات الجهات الأمنية.

مشيرين إلى وجود قضية نزاع بين والدهم وأحد الأشخاص، ومنظورة لدى محكمة المعافر والمواسط، مؤكدين أن ما قام به قائد اللواء 35 من اعتداء وتهجم عليهم مخالف للقوانين وأنهم يطالبون الجهات المختصة القيام بواحباتها.

وطالبوا بتعويضهم عما لحقهم من أضرار مادية ونفسية من قبل قائد اللواء 35 مدرع وبإنصافهم وسرعة إطلاق سراح والدهم من سجن اللواء.


يشار إلى أن أولاد الحميدي سبق وأن تم سجنهم في زنزانة اللواء 35 في وقت سابق وفي ذات القضية وتم الإفراج عنهم بعد دفع مبلغ 300.000 ريال لقيادة اللواء 35 مدرع تم قطع فيها سند موقع عليه من قبل مسئول السجن.