فيما الشرعية تتهرب من دفعها... لملس يلتزم بتسديد مستحقات الطاقة الكهربائية المشتراة

الجنوب - الأحد 01 أغسطس 2021 الساعة 11:43 ص
عدن، نيوزيمن:

التزم محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بدفع مستحقات شركات الطاقة الكهربائية المشتراة، والتي تتهرب الحكومة الشرعية من دفعها. 

وأكد المحافظ لملس، بحسب سكرتيره محمد الجنيدي، استعداده لضمان سداد مستحقاتهم بخطاب رسمي تلتزم بموجبه السلطة المحلية بعدن بمعالجة وضع مستحقاتهم المالية في حالة لم تلتزم الحكومة بالإيفاء بتعهدها بسداد المستحقات خلال أسبوع واحد.

وقال الجنيدي، في منشور له على الفيسبوك، إن المحافظ أكد تفهمه لطلب ملاك شركات الطاقة، بالحصول على تطمين رسمي يؤكد ضمان سداد مستحقاتها المالية، حتى لا تنقطع الكهرباء عن عدن، مؤكدا التزام السلطة المحلية بعدن بمعالجة وضع مستحقاتهم المالية في حالة لم تلتزم  الحكومة بالإيفاء بتعهدها بسداد المستحقات خلال أسبوع واحد.

كما أكد المحافظ لملس بأنه لن يسمح بقطع إمدادات الكهرباء عن عدن والمحافظات المجاورة في هذا الصيف الحار، معتبرا إياها مسؤولية أخلاقية ووطنية تقع على عاتق الجميع.

وجاء ذلك بعد إعلان مؤسسة كهرباء عدن في وقت متأخر من مساء أمس عن خروج 50% من محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة، ورفض ملاك الشركات تعهد الحكومة الشرعية.

ولم تفِ حكومة الشرعية بالتزامها بدفع مستحقات شركات الطاقة المشتراه، وتستخدم ذلك ضمن حرب الخدمات التي تشنها على العاصمة عدن. 

جدير بالذكر أن العاصمة عدن شهدت تحسنا واستقرارا في التيار الكهربائي خلال الفترة القليلة الماضية.