"الحوثيون يقتلون أهاليهم".. تنديد إلكتروني بجرائم الدورات الطائفية المتطرفة

الحوثي تحت المجهر - Monday 02 August 2021 الساعة 11:10 am
عدن، نيوزيمن:

أطلق يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية واسعة، تنديداً بجرائم قتل الحوثيين لأقاربهم، تحت هاشتاج (#الحوثيون_يقتلون_اهاليهم)، وعلى رأسهم الآباء والأمهات والزوجات والأبناء. 

وتأتي الحملة بعد تفشي ظاهرة قتل الحوثيين لأقاربهم في عدد من المحافظات، ورصد عشرات الجرائم والتي أظهرت ارتفاعاً مطرداً لهذه الجرائم من قبل العناصر التي يتم الزج بها فيما تسمى بالدورات الثقافية الحوثية، والتي يتم خلالها شحنهم بالأفكار الإيرانية الإرهابية التي تكفر اليمنيين وتبيح سفك دمائهم حتى وإن كانوا آباءهم وأمهاتهم. 

وتهدف الحملة للفت انتباه الآباء والأمهات والمجتمع اليمني من خطورة إلحاق أبنائهم بدورات الحوثيين الإرهابية ومراكزهم الصيفية، ومنع الالتحاق بجبهاتهم. 

وعبر الهاشتاج غرد يمنيون، ‏إن المليشيا الحوثية اعتمدت خطاباً دينياً قائماً على مبدأ الولاية ونظرية الاصطفاء الإلهي لتغرس قناعات فكرية في أذهان أفرادها تجعلهم ينقادون لها بالمطلق، وعلى استعداد لتنفيذ أي جريمة بحق المجتمع والأسرة. 

وأوضحوا أن الانتماء للحوثية يعني الانسلاخ كلياً عن الفطرة والإنسانية، فقد أقدم العديد من الأبناء الذين انخرطوا في صفوف مليشيا الحوثي على قتل آبائهم وأمهاتهم وإخوانهم، واصفين ذلك بـ"إرهاب سلالي فاجر متوحش". 


وأكدوا، ‏أن مثل هذه الجرائم لم يُسمع عنها إلا منذ أن بدأ الحوثي يقيم الدورات الثقافية بأخذ الأطفال والشباب لهذه الدورات ليتم غسل وتعبئة أدمغتهم بأفكار متطرفة، وعندما يعودون إلى أهاليهم يريدون فرض تلك الأفكار المتطرفة على الأهل بالقوة ويلجأون لقتل أهلهم إن لم ينصاعوا لهم.