الهلال الإماراتي ينظم العرس الجماعي الرابع لـ200 عريس وعروس في سقطرى

الجنوب - الاثنين 09 أغسطس 2021 الساعة 09:50 م
سقطرى، نيوزيمن:

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الإثنين، بمحافظة سقطرى، العرس الجماعي الرابع لـ 200 عريس وعروس الذي أقيم بمدينة الشيخ زايد1، ضمن فعاليات مهرجان زايد الخامس. 

وأقيم الحفل بمشاركة كبيرة من الأهالى الذين نظمو مسيرة من مختلف قبائل سقطرى التي رفعت خلالها أعلام ولافتات شكر وتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكامها ومندوبها في الجزيرة على كل ما يقدمونه للجزيرة من أعمال تنموية وإغاثية. 

وأحيا الحفل الغنائي الفنان عبد الحكيم بن بريك، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الفنية التراثية التى قدمتها الفرق الشعبية السقطرية وقصائد شعرية لتعبر عن الفرحة التي عمت الأرخبيل بزواج كوكبة جديدة من أبنائها الشباب. 

وتخلل الحفل عروض للمنتجات السقطرية القديمة والزي السقطري القديم للرجال والنساء، التي بدورها احيت التراث القديم للجزيرة لتعليم الجيل الجديد بما تتمتع به من تراث أصيل وفريد. 

كما شهد حفل العرس مسابقات للهجن بمشاركة كبيرة من رعاة الإبل والشباب، ووصول القافلة التراثية لموقع الاحتفالية بعد 5 أيام من تجولها على معظم مناطق الجزيرة. 

وأعلن خلفان المزروعى مندوب المؤسسات الإنسانية الإماراتية، عن تدشين مجمع متكامل للاحتفالات يضم سوقا وملعبا رياضيا كبيرا، وهى من المشاريع التى تحتاجها الجزيرة.