مسلحون يختطفون شاباً من منزله بلودر.. وصحيفة تحذِّر من تحويل المدينة إلى إمارة إسلامية

الجنوب - الثلاثاء 17 أغسطس 2021 الساعة 09:34 م
أبين، نيوزيمن:

كشفت مصادر مطلعة عن قيام عناصر، يعقتد بانتمائها لتنظيم القاعدة، بمداهمة منزل واعتقال شاب في العشرينات من عمره في منطقة الحضن بمديرية لودر.

وقالت المصادر إن العناصر الإرهابية اعتقلت الشاب عبدالرحمن صالح الشبيلي العوذلي، فجر الثلاثاء، ونقلته إلى محافظة البيضاء المركز الرئيس لتنظيم القاعدة.

ويقيم الشاب المختطف في دولة الإمارات مع والده، وكان في زيارة عيدية إلى لودر، حسب مصادر مقربة. 

وذكرت صحيفة اليوم الثامن، بحسب مصادر مقربة من الأسرة، أن مسلحين على متن سيارة "هايلوكس" داهموا منزل الشبيلي واقتادوه إلى جانب شابين آخرين، افرجوا عنهما، فيما تم نقل الشاب إلى مدينة لودر ومنها سلكوا به طريق (الحلحل) نحو محافظة البيضاء.

وتوقعت صحيفة اليوم الثامن بحسب سكان محليين عودة التنظيمات الإرهابية وتكرار سيناريو 2011م الذي أحدث معارك عنيفة وهروب سكان من المدينة بسبب الاشتباكات. 

وتسيطر القوات العسكرية المحسوبة على نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، الذي تصفه تقارير أمريكية بالأب الروحي لتنظيم القاعدة، على المدينة، وهو ما ساهم في عودة انتشار التنظيم الإرهابي إلى المنطقة. 


وقال الشيخ القبلي سالم ناصر العوذلي "إن الأحداث التي شهدتها لودر منذ يونيو (حزيران الماضي)، بسيطرة قوات موالية للأحمر على لودر، يمهد الطريق بشكل واضح لإقامة إمارة تنظيم القاعدة الجديدة".