الصندوق الاجتماعي يدعم الثروات الزراعية والسمكية والحيوانية بريف المخا

المخا تهامة - الأربعاء 18 أغسطس 2021 الساعة 11:24 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

أطلق الصندوق الاجتماعي للتنمية، الثلاثاء، مسحا ميدانيا وتشكيل لجان مجتمعية لتحديد المستفيدين من مشروع تحسين سبل العيش بريف مديرية المخا، والذي يستهدف دعم الثروة الحيوانية والزراعية والسمكية. 

وقال مدير مكتب الزراعة في المخا، محمد قليهط، لنيوزيمن، إن مشروع تحسين سبل العيش يستمر لمدة عام ويقوم على دعم العاملين بالثروة الحيوانية والزراعية والسمكية، ويدعم المشروع من خلال تدخلات تساهم في زيادة الإنتاج.

وأضاف قليهط إن دعم أرباب الثروة الحيوانية من النساء سيساعد مربيي الأبقار في إنتاج اللبن بغزارة وصناعة الجبن وعملية التكاثر والصيدلية البيطرية. 

وقال المهندس نشوان عبده سيف ضابط مشاريع البرنامج، إن المشروع يعد نقلة نوعية كبيرة في المخا بما يقدمه من دعم لتحسين سبل العيش، حيث يدعم ثلاثة جوانب في الثروة الحيوانية والزراعية والسمكية.

وأضاف إن المشروع، الذي يموله برنامج الأغذية العالمية، يشمل توفير 100 قارب صيد لصيادي مركز المخا و80 مستفيدا من الثروة الحيوانية من خلال دعم مربيي الأبقار بالأعلاف والصيدليات البيطرية في عزلتيَّ الجمعة والزهاري.

ويستفيد من مشروع الثروة الزراعية 80 مستفيدا من عزلة المشالحة لاستحسان الأراضي الزراعية، من المزارعين الذين تنطبق عليهم المعايير، إضافة إلى 650 مستفيدا من خلال النقد مقابل العمل.