القوات المشتركة تؤكد إفشال مخطط مليشيا الحوثي لتعطيل ميناء المخا

المخا تهامة - Saturday 11 September 2021 الساعة 09:46 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت القوات المشتركة، في الساحل الغربي، السبت، فشل أهداف الهجوم الحوثي الإرهابي، في تعطيل ميناء المخا، غربي اليمن، مؤكدة أنها أسقطت نصف عدد الطائرات المستخدمة في الاعتداء.

وقالت القوات المشتركة، في بيان رسمي، إن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من إفشال هجوم حوثي إرهابي استهدف ميناء المخا المدني بعدد من الطائرات المسيرة، بهدف ضرب وإحباط إعادة تشغيل الميناء كرافد حيوي مهم لملايين اليمنيين.

وأوضح البيان، أن دفاعات القوات المشتركة، أسقطت ثلاث طائرات من أصل ست طائرات مسيرة إيرانية الصنع استهدفت البنى التحتية للميناء ومخازنه ورصيفه ومكاتبه، وتسببت في تدمير مخزن للمواد الغذائية يتبع عدداً من منظمات الإغاثة العاملة في تهامة ومناطق الساحل.

وفيما أكدت القوات المشتركة، جاهزيتها العالية والمستمرة للتعامل مع كل المخططات والعمليات الإجرامية للمليشيا الإيرانية، لفتت إلى طبيعة هذا العدو الإرهابي (الحوثي) والتي تتجلى بوضوح في استهدافه لميناء تجاري مدني شرعت السلطات المدنية لتوها في إعادة تشغيله واستئناف العمل فيه وفي فعالية تدشين رسمية شارك فيها المنسق المقيم للأمم المتحدة، ديفيد جريسلي.

وقال البيان، إن هذا التصعيد الحوثي الإيراني الذي يستهدف أمن وسلامة اليمنيين وأعيانهم المدنية ومنشآتهم الحيوية يأتي في سياق أزمة المليشيا وفشلها وعجزها العسكري على طول جبهات البطولة والشرف في الساحل الغربي، وخصوصاً بعد تكبدها سلسلة خسائر كبيرة على الأرض في مختلف جبهات الحديدة خلال معارك الرد على انتهاكاتها السافرة والدائمة لاتفاق ستوكهولم.