جنوبيون يستنكرون إعدام الحوثيين 9 من أبناء تهامة وصمت الإخوان تجاه الجريمة

السياسية - Sunday 19 September 2021 الساعة 07:02 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

استنكر كتاب وصحفيون وناشطون جنوبيون، قيام الحوثيين بإعدام 9 مواطنين من أبناء تهامة في صنعاء، في ظل صمت من قبل الإخوان. 

الكاتبة، هدى الكازمي، تساءلت في تغريدة لها على موقع تويتر: "أين هم الإصلاح من الجريمة التي أقدم عليها الحوثي بإعدام 9 مواطنين من أبناء تهامة منهم طفل لم يتجاوز ال18عاماً، هجومهم يوجهونه على الجنوب فقط". 

وتابعت "لكن يظل الجنوب بكافة قواه أكان مجلسا انتقاليا أو قوى وأحزابا ومجتمعا مدنيا، متحدة ضد مشروع الإصلاح الخطير على الجنوب واليمن". 

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، قال "‏قتلتهم رصاصات الحوثي وأعدمتهم خيانة الإخوان". 

وأضاف "لولا خيانة الإخوان لما أصبح إخواننا في الشمال مجرد أسماء في قوائم التقتيل الحوثي اليومي". 

بدوره، كتب الإعلامي ياسر اليافعي: "يوم اعدام تهامة والله ما أحد أعطى الحوثي قوة غير فشل وفساد الشرعية وحرفها الحرب عن مسارها والبحث عن اعداء هم أساس الانتصار على الحوثي".

من جانبه، كتب الإعلامي صلاح بن لغير "قُتل الارهابي صالح الصماد بغارة معلنة ومنشورة الصور للتحالف العربي، والحوثية تقتل 9 أبرياء بتهمة قتله، فقط كي تثير الخوف والرعب بين الناس في اليمن الشمالي". 

وتابع "قتلت الحوثية ومعها الجيش اليمني مئات آلاف الأبرياء ودمرا مدنا وقرى ومحافظات وأهلكا حرثا ونسلا كثيرا فمن يحاكمهما؟

القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، وضاح بن عطية كتب "إذا افترضنا ان الصماد قتل بسبب شريحة وضعت بسيارته هل يعقل ان الذي وضع الشريحة ثمانية أشخاص! وهل يعقل أن يسمح الزيود لأبناء تهامة بالاقتراب من سيارة الصماد". 

وأضاف "الزيود ارتكبوا مجازر في الزرانيق واليوم مجزة جديدة لإرهاب أبناء تهامة وحتى زيود الاخوان بالشرعية راضون".  

من جهته، رأي الصحفي صالح ابو عوذل، أن من قتل صالح الصماد هم الحوثيون ذاتهم، ولا أحد قتل الصماد غير الأذرع التابعة للمشاط، في اطار الصراع الداخلي بين الزيدية الهواشم والزيدية القبائل، والجميع يعرف ذلك. 

وأردف "الحوثيون اطاحوا بكل "قبيلي" قتلاً وسحلا واخفاء، والصماد كان من ضمن الضحايا، قتل 9 تهاميين جريمة نكراء". 

أما واثق الحسني، فيرى أن ‏"رؤوس الحوثي ورؤوس الشرعية حكموا بالاعدام على بعضهم البعض وللأسف لم نر تنفيذ الإعدام إلا في أبناء تهامة الأبرياء. لعن الله المتآمرين والمتخاذلين".