إب.. المليشيا تدشن قافلة المولد النبوي بتوزيع مظاريف فارغة وسط تجاوزات مخيفة

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 21 September 2021 الساعة 08:59 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

لم تكتف ذراع إيران بنهب إيرادات محافظة إب المتمثلة في الواجبات الزكوية وصندوق النظافة والضرائب ناهيك عن قطع الرواتب. مؤخرا قامت بتوزيع مظاريف فارغة تطلب تعبئتها بمبالغ مالية استعدادا للاحتفال بعيد "المولد النبوي" 1443.

وسبق للمليشيا أن قامت بتوزيع تعميم الأسبوع الماضي فيه كافة أسماء "الأعياد والمناسبات" الرسمية المعتمدة من قبلها وقد حملت جميعها أسماء سياسية وطائفية ومذهبية.

وبحسب التقارير فإن تلك الأعياد نسخة طبق الأصل من الأعياد والمناسبات التي يتم الاحتفال بها من قبل نظام طهران القمعي والجماعات الشيعية المدعومة منه.

سندات لكل مديرية

وأظهرت السندات، حصل "نيوزيمن" على نسخة منها، عن توجه حقيقي لاستمرار ابتزاز المواطن الذي يعاني من غياب معظم الخدمات ونقص في إيجاد فرص العمل وارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

مصادر خاصة أكدت أن توزيع السندات تم بالمكتب التنفيذي لمديرية "الظهار" مقسمة إلى فئتين: مظاريف مطلوب فيها 1000 ومظاريف أخرى مطلوب 500 ريال يمني.

وقد كُتب على الظرف الذي يحمل رقما محددا: "خاص بالمنازل" بالإضافة إلى التنبيه: "نرجو وضع المساهمة وإحكام إغلاق الظرف وتسجيل المبلغ في المربع أدناه".

هذه التصرفات تزيد من الضغط على المواطن، الأمر الذي يدفع بالكثير إلى الانتحار، إضافة إلى المشاكل والعنف الأسري الذي غالبا ما ينتهي بالطلاق والقتل.

انتهاكات أخرى

تلجأ المليشيا من وقت لآخر فرض إتاوات باسم الدعم المجتمعي ودعم الجبهات في حين أنها لم توقف أي جريمة جنائية قبل وقوعها ولا توقفت عن التجاوزات التي بلغت درجة غير مسبوقة.

وتعد محافظة إب الأولى في معدل الجريمة والانتهاكات وكذلك حالات الانتحار، حيث أكدت تقارير أنه تم تسجيل 4 حالات انتحار كلها لفتيات خلال 10 أيام فقط نتيجة للظروف التي خلفتها المليشيا.

ويتعرض المواطنون بشكل يومي داخل محافظة إب وخاصة من النساء والأطفال للتعذيب والقتل وهناك ضحايا كثر لا تزال قضاياهم معلقة في المحاكم بانتظار إصدار الأحكام.

حقوقيون كانوا قد سجلوا ما يزيد على 18 حالة انتحار؛ بينها عدد من النساء في محافظة إب منذ مطلع العام الحالي بسبب تدهور الأوضاع المعيشية وسياسة الإفقار والتجويع الحوثية.


وكانت تقارير محلية قد كشفت عن تسجيل ما يقارب 700 انتهاك من قبل ذراع إيران بحق أفراد مدنيين من بينهم نساء وأطفال، خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري 2021.