طبية السابع عمالقة.. أيادٍ إنسانية تقدم الخدمات الصحية في حيس

المخا تهامة - الخميس 23 سبتمبر 2021 الساعة 06:55 م
حيس، نيوزيمن، خاص:

جهود إنسانية كبيرة تبذلها النقطة الطبية التابعة للواء السابع عمالقة في إنقاذ حياة المرضى والجرحى المصابين من المواطنين الذين يتعرضون لقصف مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة. 

واستقبلت نقطة اللواء السابع الطبية، الثلاثة الأشهر المنصرمة، أكثر من "735" حالة مرضية للمواطنين بين معاينات وطوارئ، وصرف العلاجات اللازمة، ناهيك عن الإسعافات لحالات الولادة الخطيرة التي يتم إسعافها يومياً للخوخة أو للمخا بمعدل حالتين يومياً. 

وأكد د. وائل عوض حمنة، مدير النقطة الطبية للواء السابع عمالقة، أن قائد اللواء الـ7 عمالقة العميد "علي الكُنيني" يولي اهتماماً كبيراً بالجرحى سواءً العسكريين أو المدنيين، وحريص على توفير الأدوية والإمكانيات اللازمة للنقطة الطبية. 

وأشار إلى اختلاف الحالات المرضية التي يستقبلها الكادر الطبي الذي يعمل على مدار الساعة، منها الحالات المرضية، مثل الحميات والإسهالات كالملاريا والالتهابات، وكذا الخياطة والمجارحة وتضميد الجروح والكسور، وحوادث السير، بما فيها الحالات المصابة بالأعيرة النارية والقذائف المدفعية والصاروخية. 

الجدير بالذكر أن النقطة تم إنشاؤها منذُ تحرير حيس، حيث لعبت دوراً إنسانياً كبيراً منذُ تأسيسها إلى الآن، وتستقبل كافة الجرحى العسكريين والمدنيين في المديرية، ويتردد إليها الكثير من المواطنين يومياً وتقدم لهم الرعاية الصحية الكاملة وصرف العلاجات المجانية.

وتتواجد العديد من النقاط الطبية التابعة لألوية (العمالقة -حُراس الجمهورية- والمقاومة التهامية والزرانيق) العاملة ضمن القوات المشتركة في مختلف المديريات المحررة.