الضالع.. كسر هجوم للذراع الإيرانية جنوب العود وخسائر جديدة بصفوفها

الجبهات - Monday 04 October 2021 الساعة 10:10 am
الضالع، نيوزيمن:

كسرت وحدات القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة بمحافظة الضالع، فجر الاثنين، هجوماً للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مواقعها المتقدمة في قطاع هِجار-باب غلق جنوبي منطقة العود. 

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، بأن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر جديدة في صفوف عناصرها بمواجهات مباشرة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وقاذفات RPG-7 ، حيث وقع عدد من العناصر المهاجمة وسط كماشة نيرانية سقط أغلبيتهم بين قتيل وجريح. 

ووفقا للمصادر، فإن المليشيات حاولت وقتها اسنادهم بقصف مكثف من سلاح الهاونات والـ BMP لتأمين عملية انسحابهم لتندلع مواجهات بالسلاح الثقيل والمتوسط توسعت دائرة الاشتباك إلى أطراف حبيل العبدي في قطاع الفاخر، تم فيها حسم الموقف باخماد كافة مصادر نيران العدو وكسر عمليته الهجومية.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من تلقي هذه المليشيات ضربات موجعة إثر قيامها بمحاولة هجومية فاشلة باتجاه المواقع المتقدمة للقوات الجنوبية في قطاع صُبيرة-الجُب، فقدت فيها الكثير من عناصرها بين قتيل وجريح ولا تزال جثث البعض منهم مرمية حتى اللحظة في مسرح العمليات القتالية لم تستطع إخراجها.

وتقوم المليشيات الحوثية منذ أسابيع باستجداء مقاتلين من المغرر بهم من محافظتي إب وذمار ومناطق شمال العود، والتوجه بهم صوب جبهاتها بهدف شن هذه العمليات الهجومية، والتي انكسرت فيها كالعادة على أيدي أبطال القوات الجنوبية والمشتركة وتعود أدراجها مثقلة بمزيد من الخسائر وسط معنوية قتالية عالية بين أوساط أبطال القوات الجنوبية.