ارتفاع ضحايا الهجوم الصاروخي الحوثي على مأرب إلى 35 بينهم أطفال ونساء

الجبهات - Monday 04 October 2021 الساعة 04:00 pm
عدن، نيوزيمن:

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، الأحد، في حي سكني بمدينة مأرب، بواسطة ثلاثة صواريخ باليستية، إلى 35 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر محلي قوله، إن الصواريخ البالستية الثلاثة التي استهدفت حي الروضة بمدينة مأرب، أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة 33 مدنياً بينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 أشهر و16 عاماً.

كما تضرر 12 منزلاً بينهم 4 منازل تضررت كلياً، إلى جانب تدمير 8 سيارات تابعة للمواطنين في الحي وفق الإحصائية الأولية، مشيراً إلى أن البحث عن الضحايا ما يزال جارياً تحت أنقاض المنازل المدمرة.

ولفت المصدر إلى أن الصاروخ الحوثي الذي سقط على منزل أسرة الطفلة غزلان فيصل أحمد مسعود، 4 سنوات، وأخيها الطفل رداد فيصل، سنتين، فصل رأسيهما عن الجسد فيما أمهما في حالة خطيرة، متوقعاً ارتفاع أعداد الضحايا، كون أغلب المصابين حالتهم خطيرة وفي مقدمتهم الطفل ريان رضوان يحيى، 7 أشهر، وعاصمة عبد الكريم مسعود، 12 عاما، وحماس محمد حسن، 16 عاما، ووسام محمد حسن، 15 عاما.

وأكد المصدر، أن مليشيا الحوثي كثفت خلال الأيام الماضية من استهداف الأحياء السكنية بالصواريخ البالستية في المحافظة المكتظة بالنازحين بهدف إحداث مجازر وقتل أكبر قدر من المدنيين وإرهاب السكان في ظل صمت دولي مطبق.

وأشار إلى أن الصواريخ البالستية التي قصفت بها مليشيا الحوثي التابعة لإيران الأحياء السكنية في مديريات المدينة والوادي والجوبة خلال الأيام الستة الماضية تجاوزت 15 صاروخاً بالستياً.