إيرلو وصياً على صنعاء من ميدان السبعين

الحوثي تحت المجهر - Tuesday 19 October 2021 الساعة 11:09 am
صنعاء، نيوزيمن:

ظهر القيادي في الحرس الثوري الإيراني وحاكم صنعاء الفعلي حسن إيرلو، مشاركاً في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي التي نظمتها مليشيا الحوثي بميدان السبعين صنعاء يوم الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

 وفي تعليق له على الفعالية بدا المسئول الإيراني وصياً على صنعاء ومليشيا الحوثي، معتبراً حفل المولد النبوي "تأكيدا من الشعب اليمني بتمسكه القوي بمنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله".

وفي تغريدة له على (تويتر) زعم إيرلو: "بهذا الخروج الكبير يُثبت للعالم عمق علاقته بالرسول"، مضيفاً في سياق حديثه عن الشعب اليمني "وأنه لن يتنازل عن  مقاومته وعزته وكرامته ولن يخضع لقوى العدوان والاستكبار".

وكان زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أكد في خطاب له بالمناسبة بأن جماعته "جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في أن التهديد والخطر على القدس يعني حربا اقليمية"، حسب تعبيره.

وأكد الحوثي أن هدفهم في تحقيق الحرية والاستقلال على أساس ما يصفها بـ(هويتنا الإيمانية) هو هدف مقدس "يرتكز على مبدئنا في التوحيد لله والكفر بالطاغوت"، زاعماً "أن العمل لتحقيق هذا الهدف هو جهاد في سبيل الله ولن يخضع هذا الهدف للمساومة وعليه نلقى الله كرماء في ميادين الجهاد والثبات".