سياسيون يذكّرون التحالف بخيانة شرعية الإخوان لهم واستنزافهم وتسليم بيحان

الجنوب - الجمعة 22 أكتوبر 2021 الساعة 10:50 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

قال سياسيون وعسكريون، إن كشف قائد اللواء 19 مشاه ⁧‫بيحان‬⁩ سابقاً، اللواء علي صالح الكليبي، عن مخططات الإخوان التي أفضت إلى تسليم "بيحان" والذي قال إنه جاء بقرار سياسي من قيادات الإصلاح؛ وضع الجميع أمام حقيقة يحاول الكثير التهرب منها وهي خيانة الشرعية الإخوانية والسلطة المحلية لشبوة، وأن هذا المخطط يستهدف التحالف.

وقال القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، في تغريدة على تويتر، إن كل النخب الإعلامية والمجتمعية والقبلية تحذر من سقوط شبوة بيد الحوثي، وتحذر من تآمر بن عديو والإخوان بشكل عام من خيوط الخيانة التي يحيكونها وزاد التحذير بشكل أكبر بعد فيديو الكليبي، الذي أوضح كيف سلم الإخوان مديريات بيحان.

المحلل العسكري، العميد خالد النسي، أشار إلى مقطع فيديو اللواء الكليبي، وقال: ‏الجميع يعلم أن بيحان تم تسليمها من قبل الإصلاح المسيطرين على الشرعية.

وأضاف: "يأتي هذا الكلام من قائد عسكري في جبهة بيحان يصبح الجميع أمام حقيقة يحاول الكثير التهرب منها وهي خيانة الشرعية والسلطة المحلية في شبوة".

وعلى خلفية الفيديو، طالب المغرد عمر، بتطهير قيادات الجيش من التابعين لحزب ⁧‫الإصلاح‬⁩ إذا كانت نيتهم صادقة بتحرير اليمن.

وأضاف: صدق من قال إن ⁧‫الإخوان المسلمين‬⁩ مطايا الشيعة وحاملي المشروع الإيراني بشكل عام في كل زمان ومكان.

وكان اللواء الكليبي أكد أن سقوط المديريات دون إطلاق أي رصاصة، لم يكن نتيجة هزيمة عسكرية، بل كان ناتجاً عن قرار سياسي من الإخوان، داعياً قيادة التحالف العربي للتدخل العاجل، مطالباً أبناء شبوة وقبائلها وقواتها بإعلان موقف صادق ينقذ المحافظة من هذا المستقبل المظلم.