موزع.. ارتفاع أسعار السلع عبء ثقيل على ذوي الدخل المحدود

المخا تهامة - الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 الساعة 11:37 ص
موزع، نيوزيمن، خاص:

يمثل ارتفاع أسعار المواد الغذائية معضلة كبيرة لذوي الدخل المحدود، إذ تفاجأوا أن المبالغ القليلة التي يحصلون عليها لم تعد كافية للوفاء بمتطلبات توفير الغذاء لأسرهم.

وفي جولة استطلاعية بالأسواق، أخذنا بعض آراء وتطلعات أهالي مديرية موزع، حيث ذكر محمد راجح ما يعانيه من هموم ويتحسر على الأوضاع أثناء ذهابه لشراء حاجيات عائلته.

يقول محمد لنيوزيمن، أصبحت الحياة لا تطاق في ظل استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ما جعلني أخشى على مستقبلي من أن يصيبني الجنون من كثرة التفكير، هذا حالي أنا الموظف فما بال من لا يمتلك دخله اليومي.

أما علي العوشقي، يقول هذه نقمة ربانية، كنا نحرق الإطارات لمجرد ارتفاع بسيط في سعر سلعة معينة، في السابق، أما اليوم فترتفع بالآلاف ونحن نأمل أن تتراجع دون أن نتمكن من الاعتراض.

ويضيف، البعض من ذوي الدخل المرتفع يتضايقون عندما تهبط أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار، ويفرحون عندما ترتفع، دون أن يبالوا بوضع العامة.

ناجي عكيش، يتحسر على أيام العز والتي يقول إنه لم يحسب لها حسابا، فيما الآن أصبح المواطن كل مخاوفه تتركز حول نفاد المواد الغذائية من المنزل، ويتمنى استمرارها وقتا أطول.

يضيف عكيش، من أين للمواطن من ذوي الدخل المحدود أن يشتري المواد الغذائية اليوم، في الوقت الذي لم تعد المدخولات المالية تفي بذلك.

وشهدت أسعار السلع والمواد الغذائية ارتفاعا كبيرا حيث فاقت المدخولات المالية خصوصا موظفي القطاع الحكومي.