الحوثيون: اقتحام مدينة مأرب "مسألة وقت"

السياسية - الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الساعة 10:35 م
عدن، نيوزيمن:

قال وزير الدفاع في حكومة مليشيا الحوثي، غير المعترف بها دولياً، اللواء محمد العاطفي، إنهم استكملوا تأمين معظم مديريات محافظة مأرب، ووصلوا إلى محيط المدينة.

وتوعد العاطفي، في تصريحات نشرتها صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله وإيران، باستكمال السيطرة على مأرب في الوقت القريب.

وذكر أن مليشيات الجماعة، وصلت إلى محيط مدينة مأرب، وأصبحت شبه مطوقة وفق خطة الكماشة، وأن اقتحامها مجرد مسألة وقت.

كما هدد بما أسماها مرحلة "الوجع الكبير"، في إشارة إلى نية المليشيا شن المزيد من الهجمات ضد المناطق المدنية في السعودية، بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة إيرانية الصنع.

والأربعاء، سيطر الحوثيون على مديرية جبل مراد، بعد يوم واحد من استيلائهم على مديرية الجوبة، في جنوبي محافظة مأرب.

وتعد جبل مراد، رابع مديرية في مأرب تسقطها المليشيا الحوثية، بعد حريب والعبدية والجوبة، منذ سيطرتها على مديريات بيحان، غربي شبوة، دون قتال، في سبتمبر الفائت.

ويوم الثلاثاء، اقتحمت مليشيا الحوثي مركز مديرية الجوبة، إثر معارك عنيفة مع رجال القبائل، الذين صمدوا أسابيع طويلة أمام هجمتها، وسط خذلان كبير من قوات الجيش التابعة لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.

وتمثل سيطرة الحوثيين على جبل مراد انتكاسة جديدة في المعركة المصيرية مع مليشيات الحوثيين، على تخوم مدينة مأرب، شرقي البلاد.

وجاءت الانتكاسات الميدانية الأخيرة في جنوبي مأرب، كنتيجة لضلوع قيادات إخوانية مدنية وعسكرية، داخل منظومة الشرعية، في تسليم بيحان إلى مليشيا الحوثي، بعدما ظلت الأخيرة أشهراً عدة، تتكبد الخسائر على أيدي قبائل مراد في الجزء الجنوبي للمحافظة.