الإمارات تستقبل آخر دفعة من المعتقلين اليمنيين العائدين من «جوانتانامو»

السياسية - الجمعة 29 أكتوبر 2021 الساعة 10:33 ص
عدن، نيوزيمن:

أعلن المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، يوم الخميس 28 أكتوبر/تشرين الأول، عن إفراج دولة الإمارات العربية المتحدة، عن 12 معتقلاً يمنياً من العائدين من سجن جوانتانامو، ووصولهم على متن طائرة إماراتية مطار الريان الدولي يوم أمس الأربعاء.

ويعد الـ12 المفرج عنهم آخر دفعة من المعتقلين الذين استقبلتهم الإمارات في 2015، وبالتالي يكون قد تم إخلاء جميع اليمنيين المعتقلين.

وكانت الإمارات قد نقلت 18 معتقلاً يمنياً عام 2015، من المعتقل الأمريكي سيء الصيت، واستقبلتهم بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ضمن خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإغلاق المعتقل.

وأشاد المركز الأمريكي من مقره بولاية ميتشجن، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، بالدور الإيجابي والتعامل الجيد من قبل الحكومة اليمنية والتي أبلغت أهالي المعتقلين بالحضور لاستقبال أبنائهم واستلامهم مباشرة دون أي عراقيل، داعيا الحكومة اليمنية إلى رعاية المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات سلمت أواخر شهر يوليو الماضي 6 معتقلين أفرجت عنهم الحكومة مباشرة وسلمتهم إلى أهاليهم.

وفيما يلي يعيد "نيوزيمن" نشر أسماء المعتقلين العائدين:

1. ماجد محمود عبده أحمد. 

2. بشير ناصر علي المرولة. 

3. عبدالمحسن عبدالرب البعيسي. 

4. زاهر عمر بن حمدون. 

5. علي أحمد محمد الرازحي. 

6. فهمي سالم سعيد العساني. 

7. ياسين محمد إسماعيل. 

8. عبدالرحمن عبده أبو الغيث سليمان. 

9. محمود عبدالعزيز عبدالولي المجاهد. 

10. عادل سعيد الحاج. 

11. مرشد علي صالح. 

12. عبد القادر المظفري.