العميد طارق صالح: المكاسب الميدانية للحوثي ليست ناتجة عن قوة فعلية

السياسية - الجمعة 29 أكتوبر 2021 الساعة 07:45 م
عدن، نيوزيمن:

حذر العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي، من أن الحوثي يشتغل ويتسرب ويتوغل في شبوة على غرار ما فعل في عمران وحاشد، داعياً في ذات الوقت إلى "التنبه والاستفادة من التجارب".

وقال العميد طارق صالح، في كلمة ألقاها خلال ترؤسه أول اجتماع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، يوم (الخميس)، إن "مشايخ حاشد وعمران الذين أدخلوه سحلهم.. لا نستفيد من تجاربنا للأسف لليوم حتى يطبق هذا المفهوم في شبوة على أساس أنه يريد الخط ثم يبدأ يحشد ويجند من أبناء هذه المناطق، ومن خالفه يسحله."

وأكد أن مكاسب الحوثي التي يحققها ليست ناتجة عن قوة فعلية، وإنما من تفكك القوى الوطنية وصراعاتها على السلطة والتعيينات في الخارج.

ودعا قائد المقاومة الوطنية، القوى الوطنية والمقاومات الشعبية، إلى استشعار وتحمل المسؤولية التاريخية لتحقيق تطلعات الشعب في استعادة دولته بعاصمتها المختطفة صنعاء ونظامها الجمهوري وإعادة الوطن إلى حاضنته العربية.

وتابع: "معركة مارب الآن وحيدة، وقد تنتقل المعركة غداً في الجنوب وفي الساحل وفي تعز"، مضيفا: "هل نحن جاهزون لهذه المعركة؟ ماذا أعددنا؟ هل شبابنا، هل أبناؤنا، هل مشايخنا جاهزون لتعزيز الجبهات؟".

وأكد العميد طارق صالح الحاجة إلى أن "نفجر كل الطاقات، وكل الناس تتحرك.. هذه ليست جبهة طارق أو الزحزوح أو لبوزة أو باجيل أو أحد من قادة الألوية الموجودين، هؤلاء قد أدوا دورهم الأبطال الموجودين الذين ترونهم يرتدون البدلة العسكرية."