"غزوة ذات القدور".. سخرية مأربية من اقتحام الإخوان ونهبهم معسكر العلم

السياسية - الاثنين 01 نوفمبر 2021 الساعة 05:55 م
عدن، نيوزيمن:

سخر ناشطون، من عمليات النهب التي نفذتها مليشيا الإخوان، لمعسكر العلم في مديرية جردان، بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بعد اقتحامه.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صورا وتسجيلات مصورة، تظهر عناصر الإخوان، وهم يقومون بنهب تجهيزات المعسكر، بما فيها خزانات المياه وأجهزة التكييف وقدور الطبخ.

وقال الناشط يوسف أحمد العقيلي، وهو من أبناء محافظة مأرب، على حسابه في الفيسبوك، إن: "جيش الدولة والأمن البواسل الذين هربوا من مواجهات الحوثي في بيحان ذهبوا لمحاصرة معسكر العلم واجتاحوه ولا خلوا تانكي (خزان ماء) ولا مكيف.. حتى قدور الطبخ شلوها (نهبوها)".

وأشار العقيلي، إلى أن مليشيا الحوثي استولت على خمس مديريات في شبوة ومأرب بوقت واحد، ولم نشاهد صورا أو مقاطع فيديو تعكس ثقافة الفيد، في إشارة إلى عمليات النهب من جانب مليشيا الإخوان لمحتويات معسكر العلم.

وختم الناشط العقيلي ساخرا بالقول: "مفروض يطلق على عملية الاجتياح (اجتياح مليشيا الإخوان لمعسكر نخبة شبوة) اسم عملية التوانك والقدور الخاطفة".

في السياق علق ناشط آخر من أبناء محافظة مأرب، على تحويل الإخوان المعركة ضد نخبة شبوة، بدلا من مواجهة مليشيا الحوثي.

حيث قال الناشط خالد صالح على حسابه في الفيسبوك: "قومنا (أهلنا) تجاهلوا الموجات البشرية التي يرسلها الحوثي إلى مارب والجماعة (أي الإخوان) حانبين بمعسكر العلم بشبوة".

وأشار صالح إلى أن مليشيا الإخوان فرت من أمام الحوثيين في مديريات بيحان الثلاث ولم تطلق رصاصة واحدة باتجاههم.


وختم متسائلا: "مع من يشقوا هؤلاء الناس؟"، في إشارة إلى أن الإخوان يعملون لصالح الحوثي.