شبوة.. مليشيا الحوثي تختطف جنوداً غادروا بيحان لاستلام مرتباتهم الحكومية

الجنوب - الأحد 21 نوفمبر 2021 الساعة 08:16 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة شبوة، الأحد، بأن مليشيا الحوثي، اختطفت عدداً من العسكريين أثناء عودتهم من مدينة عتق إلى مناطقهم في مديريات بيحان التي سيطرت عليها دون قتال في سبتمبر الماضي.

وقالت المصادر إن المليشيا احتجزت العشرات من منسوبي الجيش، من أبناء بيحان، في إحدى نقاطها بالمنطقة، وترفض إطلاق سراحهم إلا بشروط.

وأوضحت أن العسكريين لا يشاركون في أي أعمال قتالية حاليا، وإنما غادروا إلى عتق عاصمة محافظة شبوة، لاستلام مرتباتهم الحكومية، لكن المليشيا اختطفتهم عند عودتهم إلى مناطقهم في بيحان.

ووفقا للمصادر فإن مليشيا الحوثي تشترط على الجنود المختطفين تعبئة استمارات (العائدين) لإطلاق سراحهم، وهو إجراء تستخدمه المليشيا في مناطق سيطرتها، ضد المنخرطين في صفوف القوات الحكومية، حال عودتهم إلى مناطقهم.

في حين ذكرت مصادر أخرى أن الحوثيين اختطفوا عدداً من العسكريين من أبناء المنطقة ذاتها، في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، وهم في طريقهم إلى العاصمة عدن لاستلام مرتباتهم.


ولاحقاً أطلقت المليشيا الحوثية سراحهم بعد تعبئة بيانات ما تسميها (استمارة العائدين)، والتي تتضمن شروطا تجرم العودة مرة أخرى إلى مناطق نفوذ الحكومة الشرعية لأي سبب، وتعاقب عليها بالسجن.