الإخوان يطلقون ثاني عملية "وهمية" لاستعادة بيحان.. وقنوات عربية تتلقف الكذبة

السياسية - الاثنين 22 نوفمبر 2021 الساعة 07:02 م
عدن، نيوزيمن:

استغل تنظيم الإخوان، زخم العملية العسكرية للقوات المشتركة، ضد مليشيا الحوثي، جنوبي الحديدة وغربي تعز، في الساحل الغربي، ليعلن عن عملية عسكرية (وهمية)، لاستعادة مديريات بيحان بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن) بعد مرور قرابة شهرين على تسليمها للحوثيين دون قتال.

وفي الساعات الماضية، تداولت وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح، وناشطو التنظيم على منصات التواصل الاجتماعي، خبرا مقتضبا يزعم إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير بيحان غربي محافظة شبوة.

وتلقفت وسائل إعلام عربية، بينها قنوات إخبارية وصحف سعودية، المزاعم الإخوانية، وأعادت نشرها على حساباتها في "توتير" ليلة الأحد، ليتضح بعد ساعات أنها مجرد "كذبة" لا جود لها على الأرض.

في حين استغرب متابعون، من مسارعة فضائيات إخبارية عربية، إلى ترديد مزاعم الإخوان حيال إطلاق عملية عسكرية، في بيحان، رغم أن المطبخ الإخواني مصدر الإشاعة، لم يحدد من أطلق العملية ومن هي القوات التي تنفذها.

وتعد هذه ثاني عملية عسكرية "وهمية" يطلقها تنظيم الإخوان في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، لاستعادة بيحان، منذ أن سلم المديريات الثلاث لمليشيا الحوثي، دون قتال في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.