سقطرى تعكس إرثها التاريخي وفنها الشعبي في مهرجان السلطان عفرار للأسبوع الثالث

الجنوب - الاثنين 22 نوفمبر 2021 الساعة 09:57 م
سقطرى، نيوزيمن:

شهد مهرجان السلطان علي عيسى بن عفرار التراثي للعام 2021م، للأسبوع الثالث على التوالي بمحافظة سقطرى، فعاليات مختلفة، منها استضافة فرقة فنون سقطرى للتراث الشعبي التي قدمت فقرات غنائية شعبية قدمها الفنان المتألق المبدع إسماعيل عبد الله، وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير.

وتخلل المهرجان عديد من الفقرات الفنية الشعبية السقطرية الرجالية والنسائية، بالإضافة إلى تقديم أسئلة للأطفال فيما يخص التراث السقطري ومنح جوائز نقدية وعينية للفائزين.

واستمر المشاركون في الأجنحة والأقسام في الحرف اليدوية والمطبخ السقطري ومعرض الزراعة والإنتاج الحيواني وكذلك معرض طلاب جامعة سقطرى ومركز سقطرى للتدريب والاستشارات بتقديم كل ما يخص الجزيرة من إرث وتاريخ والبرامج والأنشطة التعليمية.

وأعرب نائب مدير شرطة سقطرى المقدم زايد سالم عن سعادته الفائقة بالجهود التي تبذلها إدارة المهرجان في تقديم محتويات تراثية مميزة عن تاريخ وحضارة الجزيرة للحفاظ عليها من الاندثار والنسيان.

وشكر الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة خليفة الإنسانية على الاهتمام والدعم الذي تعودنا عليه في كافة الجوانب ومنه المجال الثقافي الذي حظي باهتمام كبير

وعبرت المشاركة زينة جمعان مكندوه عن ارتياحها الكبير بهذا المهرجان الذي مثل واحة جميلة عن إرث سقطرى وخلق متنفسا كبيرا للعوائل مند انطلاقته، منوهة بالدعم السخي المقدم من مؤسسة خليفة للإنسان السقطري.

وقالت المشاركة وفاء عبد الله شوقي إن مهرجان السلطان بن عفرار التراثي يعد من أنجح المهرجانات التي قدمت فعاليات تراثية منوعة، وعبرت عن سعادتها في المشاركة بالمهرجان والإسهام في تقديم صورة جميلة عن الموروث السقطري الأصيل والفريد.