نهائي دوري أبطال آسيا: الهلال وبوهانغ ستيلرز يتنافسان على الانفراد بزعامة القارة الصفراء

رياضة - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 الساعة 04:32 م
عدن، نيوزيمن:

يواجه نادي الهلال السعودي نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، اليوم الثلاثاء، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض. 

ويطمح كلا الفريقين في الانفراد بالرقم القياسي للفوز بلقب البطولة، حيث توج الهلال مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري إلى جانب الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2019، في حين فاز بوهانغ ستيلرز أيضاً مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ومرة بلقب دوري أبطال آسيا عام 2009. 

وكان الهلال حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، وفاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني 2-0، وفي ربع النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 3-0، وفي قبل النهائي على النصر السعودي 2-1. 

في المقابل حصل بوهانغ ستيلرز على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على سيريزو أوساكا الياباني 1-0، وفاز في ربع النهائي على ناغويا غرامبوس 3-0، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. 

ويخوض الهلال النهائي الرابع في البطولة منذ عام 2014، حيث خسر في ذلك العام أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم خسر في نهائي عام 2017 أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، قبل أن يعود ويتغلب على ذات الفريق في نهائي عام 2019. 

وشدد ليوناردو جارديم مدرب الهلال على أهمية المباراة، وقال: "سيكون أمامنا مباراة كبيرة بين اثنين من أفضل الفرق في قارة آسيا، وسبق لكل منهما الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، وسوف نحاول القيام بكل شيء من أجل تحقيق الفوز في المباراة". 

من جهته فقد ظهر بوهانغ ستيلرز بقوة في الأدوار الإقصائية، رغم إخفاقه في تحقيق نتائج ثابتة بالدوري المحلي. 

وشدد كيم غي-دونغ مدرب بوهانغ على ضرورة أن يقدم فريقه أفضل ما بوسعه في النهائي، وقال: "احتجنا وقتا طويلا من أجل العودة إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وقد حصلت على هذه الفرصة كلاعب من قبل، والآن من الجميل أن أحصل على فرصة التواجد في النهائي كمدرب".

ويتأهل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021 من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية 2021 التي تقام مطلع العام المقبل في الإمارات.