القبض على شخصين يسرقان كابلات خطوط الضغط العالي شمالي المخا

المخا تهامة - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 الساعة 05:02 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

ألقت قوات أمن يختل والزهاري بمديرية المخا، ليل الاثنين، القبض على شخصين، أثناء قيامهما بسرقة كابلات خطوط الضغط العالي، في إنجاز أمني آخر تحققه قوات الأمن.

وقال مدير أمن يختل والزهاري، محمد الشاذلي، لنيوزيمن، إن الشخصين مرتبطان بعصابة مسلحة تقوم بسرقة الكابلات ليلا، مستغلة المساحات الشاسعة غير المأهولة.

وأضاف إن بقية أفراد العصابة المسلحة، فروا تحت جنح الظلام تاركين خلفهم كمية من الأسلاك التي تم تقطيعها ليسهل حملها على متن الدراجات النارية.

وأكد أن خطوط الضغط العالي للشبكة الوطنية الممتدة من المخا باتجاه الحديدة، وكذلك المخا- صنعاء، تم تقطيعها وبيعها في الأسواق، بأبخس الأثمان من قبل اللصوص.

وأشار إلى أن أسلاك الضغط العالي التي مضى عليها نحو 40 عاما ذات صناعة إيطالية تتسم بالجودة المقاومة للرطوبة، وعوامل الطقس، وتكلف مبالغ مالية بالعملة الصعبة، لكن اللصوص يقومون بتدميرها وبيعها بأسعار رخيصة في محال شراء الخردة.

ووجه الشاذلي، مناشدة لقيادة القوات المشتركة وقيادة الألوية العسكرية، بالوقوف ضد هذا العبث، وتشكيل لجنة أمنية وعسكرية، لمتابعة الخطوط، والقبض على المجرمين، وقطاع الطرق، العابثين بالمصالح العامة.