العيسائي: الساحل الغربي مفتاح استعادة اليمن

السياسية - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 الساعة 05:34 م
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس تحرير موقع عرب برس، الصحفي فضل العيسائي، إن الساحل الغربي تاريخياً هو مفتاح استعادة اليمن والتصدي لأي غزو، داعياً إلى عدم الانجرار خلف حملات الإخوان المسلمين ضد العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية. 

وقال العيسائي، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن مفتاح استعادة اليمن والتصدي لأي غزو عبر التاريخ هو الساحل الغربي، يدرك ذلك المتخصصون في شؤون اليمن وتاريخه ومعاركه. 

وأشار إلى أن أغلب فلاسفة التنظير السياسي والعسكري أكدوا منذ عام 2015 على أن المعركة الحقيقية ليس في صحراء مأرب والجوف، وإنما في ‎الساحل الغربي من اليمن وهو المفتاح التاريخي. 

وذكر أن ‏هناك مغردين يحاولون إقناع الرأي العام أن ألوية العمالقة جنوبية، وتوافقوا مع رأي أنيس منصور بمهاجمة قائد المقاومة الوطنية، منوهاً بأن قوات ‎الساحل الغربي استحدثت قيادة تحت عنوان "القوات المشتركة" وهم من كل مناطق اليمن. 

وأوضح أن الأذرع الأساسية في الساحل الغربي هي ألوية العمالقة الجنوبية، ولكن قوات تهامة والمقاومة الوطنية، وجميعهم أبطال. 

‏ووجه الصحفي الجنوبي نصيحة للمغردين، قائلاً: لا تتعبوا أنفسكم، لأن القوات المشتركة قوة وطنية عربية من نسل قحطان ‎حِمْير وأوسان وسبأ وقتبان والاحقاف ومعين، وهم بقايا حضارة وتاريخ.

‏وخلص العيسائي إلى القول، إن من يهاجم قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح يطعن في القوات المشتركة في ‎الساحل الغربي، محذراً من أن ”أزلام تنظيمي الإخوان والملالي يريدون الإرباك بالحملات الإعلامية“.