مانشستر سيتي يستقبل باريس سان جيرمان في قمة مواجهات الجولة الـ5 من دوري الأبطال

رياضة - الأربعاء 24 نوفمبر 2021 الساعة 10:46 ص
عدن، نيوزيمن:

تختتم، الأربعاء، مواجهات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة، من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى الرابعة. 

وتشهد الجولة مباراة مثيرة بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها الفريق الإنجليزي. 

ويكفي مانشستر سيتي التعادل في هذه المباراة ليتأهل، أما الفريق الباريسي الوصيف بفارق نقطة فسيتأهل إذا فاز على المان سيتي. 

ومع ذلك قد يحجز كلاهما بطاقة العبور للدور التالي، إذا خسر كلوب بروج ثالث المجموعة مواجهته أمام لايبزيج. 

أما أتلتيكو مدريد ثالث المجموعة الثانية فليس أمامه هامش للخطأ من أجل بلوغ ثمن النهائي ويحتاج للفوز على ملعبه على ميلان، إلا أنه في كل الأحوال لن يتمكن من التأهل في هذه الجولة. 

ويتعلق مصير أتلتيكو بمواجهة ليفربول، الذي ضمن التأهل ويتصدر المجموعة، وبورتو الوصيف بفارق نقطة أمام "الروخيبلانكوس"، لذا فإن المنافسة على البطاقة الأخيرة المؤهلة تنحصر بينه وبين الفريق البرتغالي ويتأجل الحسم على الأرجح للجولة السادسة والأخيرة. 

ومن جانبه يحتاج بوروسيا دورتموند للانتصار في الجولة المقبلة أمام سبورتنج لشبونة من أجل التأهل. 

بينما يحتاج الفريق البرتغالي لتسجيل هدفين أو أكثر، ليضمن التأهل حسابيا عن المجموعة الثالثة، التي يتصدرها أياكس الذي ضمن التأهل ويحل بالجولة المقبلة ضيفا على بشيكتاش المتذيل. 

وسيحل ريال مدريد ضيفا على شيريف تيراسبول المولدوفي، مفاجأة البطولة الذي خرج من معقل الملكي "سانتياجو برنابيو"، بانتصار تاريخي ويتطلع لمواصلة مفاجآته والتأهل لثمن النهائي. 

ويحتل الريال صدارة المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، بينما يحل شيريف ثالثا بـ6 نقاط، بفارق نقطة خلف إنتر ميلانو الوصيف، ويأتي في المركز الأخير شاختار دونيتسك دون فرص في بلوغ ثمن النهائي.

ويضمن الريال التأهل لثمن النهائي، إذا فاز على شيريف الذي سيحجز بطاقة تأهله أيضا، إذا كرر انتصاره على الميرينجي.

ويتعلق مصير الإنتر بمباراة شيريف والريال، حيث إنه سيتأهل إذا فاز على ملعبه على شاختار ولم ينتصر الفريق المولدوفي.