مصدر: قيادات محور تعز تتلقى دعماً مالياً عبر المخلافي

تقارير - الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 الساعة 11:14 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر عسكري في محور تعز لـ"نيوزيمن"، إن قيادات المحور تتلقى مبالغ مالية عبر القيادي الإخواني، حمود المخلافي، المقيم في سلطنة عمان.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن المخلافي يرسل دعماً مالياً لقيادات رفيعة في محور تعز، من بينها قائد المحور، خالد فاضل، ومستشاره عبده فرحان (سالم).

وأوضح المصدر أن هذه الهبات المالية عبر المخلافي للقيادات العسكرية في تعز، بدأت في الأشهر الأخيرة، وذلك بالتزامن مع ما أثير عن تقارب بين المحور والمقاومة الوطنية في الساحل الغربي.

في السياق، قال المصدر إن المخلافي المدعوم من قطر، يصرف مرتبات غير منتظمة لجنود محور تعز، المتمركزين في خطوط التماس في جبهات المدينة، مضيفاً إن "عملية الصرف تتم من خلال البصمة".

وأشار إلى أن هؤلاء الجنود ليسوا من منسوبي المليشيات المسلحة التي شكلها المخلافي بتمويل قطري، وإنما من أفراد قوات محور تعز المنتسبة إلى الشرعية.

ووفقاً للمصدر، تجري عملية الصرف بمعرفة قائد المحور خالد فاضل ومستشار المحور (سالم) الذي يعد قائد الجناح العسكري لتنظيم الإخوان في محافظة تعز.

في سياق آخر، قال المصدر إن المخلافي نشر مجاميع مسلحة من المليشيات التابعة له في جبهة الكدحة، وذلك مع بداية عملية إعادة انتشار المقاومة الوطنية في مناطق مديريتي الوازعية وموزع.


وذكر أن فاضل طلب من المخلافي اختيار مواقع محددة لمجاميعه في جبهتي الكدحة ومقبنة، إنما رفض الأخير ذلك وقال إن "قواته ستكون أشبه بقوة متحركة وتعزيز ولا تحتاج لتمركز ثابت في مواقع محددة".