"لا تحالف بعد اليوم".. الإخوان يبتزون السعودية مجدداً من شبوة (فيديو)

الجنوب - Saturday 25 December 2021 الساعة 04:18 pm
عدن، نيوزيمن:

استخدم حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، التظاهرة التي نظمها أمس (الجمعة) تحت يافطة مناصرة لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، المتهم بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي وقضايا فساد وانتهاكات، للنيل من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وردد عناصر الإخوان في التظاهرة، التي خرجت بمدينة عتق، هتافات مناهضة للتحالف العربي، مطالبين برحيل قواته من اليمن، في محاولة لابتزاز السعودية.

المشاركون، ومعظمهم مسلحون مجيشون في التشكيلات العسكرية والأمنية المنسوبة للشرعية، استقدمهم الإخوان من مأرب، جابوا شوارع المدينة، مرددين هتاف "لا تحالف بعد اليوم".

وأثار تسرب أنباء عن قرب التوافق على إقالة المحافظ الإخواني "ابن عديو"، وفق اتفاق الرياض، غضب تنظيم الإخوان المدعوم من قطر وتركيا داخل الحكومة الشرعية، تجاه السعودية، في ظل تنامي الرفض لدى (الإصلاح) لأي ترتيبات تمهد لتحرك عسكري جاد لطرد مليشيا الحوثي من بيحان.

وتعليقاً على تصعيد الإخوان ضد التحالف العربي، قال عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، إن الشعارات التي أطلقها المتظاهرون في عتق تكشف للجميع المعرقل الحقيقي لاتفاق الرياض. 

وقال العولقي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن ‏محاولة ابتزاز التحالف لمجرد أن هناك توجها جادا لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض يشير بوضوح للطرف الذي يعرقل الاتفاق منذ البداية ويجاهر بعداوته للتحالف بعد أن كان يخفيها.

واعتبر القيادي الجنوبي، أن أقنعة الإخوان سقطت في محافظة شبوة اليوم وعند تسليم مديريات بيحان، وإن استمروا في العبث فهم الخاسرون.

وعد مراقبون التظاهرة بأنها محاولة إخوانية جديدة لابتزاز قيادة التحالف العربي، التي تدفع باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتصحيح مسار المعركة مع مليشيا الحوثي، بداية من تغيير "ابن عديو" المتورط في تسليم بيحان للذراع الإيرانية في اليمن.

واستنكروا ما وصفوه جحود تنظيم الإخوان الإرهابي لتضحيات التحالف العربي في اليمن، والمساومة على شبوة المحررة بالدماء والنضال، لتحقيق مصالح وقتية مع مليشيا الحوثي الإجرامية.

ونبهوا إلى أن حزب الإصلاح يبعد الأنظار عن تحركات مليشيا الحوثي على حدود المحافظة، بتصعيد أبواقه الإعلامية، وتزييفه للواقع الشعبي الرافض لوجوده في شبوة، ومحاولاته لتغطية فضيحة تواطؤه مع الحوثيين بالتصعيد ضد التحالف العربي.