اختتام ناجح لبطولة الفقيد خالد صالح لتنس الميدان

رياضة - Monday 03 January 2022 الساعة 05:49 pm
عدن، نيوزيمن:

اختتمت بنجاح بطولة الفقيد خالد صالح حسين (للفئات ومنتخبات المحافظات) في رياضة التنس، والتي نظمها الاتحاد العام للتنس، وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وأقيمت خلال الفترة بين 29 ديسمبر حتى 3 يناير، بمشاركة لاعبين يمثلون محافظات: عدن، ساحل حضرموت، وادي حضرموت، تعز، يتنافسون في فردي الناشئين والشباب والممتاز بالإضافة إلى بطولة منتخبات المحافظات. 

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة والتي أقيمت على أرضية صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة، إقامة نهائي بطولة المنتخبات، ونهائي فردي الممتاز، حيث تمكن في نهائي بطولة المنتخبات منتخب عدن (A) في الفوز على منتخب عدن (B في المباراة النهائية واحراز المركز الأول، في حين اكتفى عدن (B بالمركز الثاني. 

وفي نهائي بطولة فردي الممتاز والذي جمع لاعبي محافظة عدن نورس فائز وأحمد خالد، انتهت بفوز مستحق لنورس فائز بمجموعتين دون مقابل بعد مباراة كبيرة قدمها اللاعبان وشهدت إثارة وندية وتقاربا في المستوى، ليتوج بهذا الفوز اللاعب نورس فائز بطلا لفئة فردي الممتاز عن جدارة واستحقاق. 

وكانت نتائج بطولة الفقيد خالد صالح حسين (للفئات ومنتخبات المحافظات)، قد أسفرت عن تتويج منتخب عدن (A) بالمركز الأول، في حين جاء منتخب عدن (B بالمركز الثاني، ومنتخب وادي حضرموت ثالثا، ومنتخب محافظة تعز رابعا، وحضرموت الساحل بالمركز الخامس. 

في حين أسفرت النتائج في البطولات الفردية على النحو التالي: 

فئة الناشئين: 

المركز الأول: محمد عادل

المركز الثاني: ريان محمد

المركز الثالث: خالد بسام 

فئة الشباب: 

المركز الأول: أحمد خالد

المركز الثاني: محمد مكي

المركز الثالث: عزيز عادل 

فئة الممتاز: 

المركز الأول: نورس فائز

المركز الثاني: أحمد خالد

المركز الثالث: شادي مأمون

المركز الثالث: أيمن عارف.


وفي ختام منافسات البطولة جرى تقديم درع تذكاري مقدم من الاتحاد العام للتنس والاسكواش لأسرة الفقيد خالد صالح حسين نظير إسهاماته في خدمة الرياضة، كما جرى تكريم أبطال بطولة منتخبات المحافظات بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية، وتكريم أبطال البطولات الفردية (ناشئين وشباب وممتاز) بالميداليات والجوائز المالية، وتم تكريم المنتخبات المشاركة بالشهائد التقديرية للمشاركة الفاعلة والمساهمة في إنجاح البطولة.