الإرهاب والخيانة والانتهازية.. "إعصار الجنوب" يحطم مثلث أضلاع الحوثي والإخوان

تقارير - الاثنين 10 يناير 2022 الساعة 07:58 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أطلق نشطاء جنوبيون هاشتاج (#العمالقة_تحمي_الامن_القومي_العربي‬⁩‬⁩) تزامناً مع الانتصارات العظيمة لأبطال القوات الجنوبية المتمثلة بألوية العمالقة التي أكملت تحرير محافظة شبوة الجنوبية من مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

محمد النقيب، ناطق القوات الجنوبية، قال إن الخيانة والإرهاب والانتهازية السياسية البشعة هي المثلث الإخواني الذي ترعرع فيه الحوثي وتشعب بمخاطر مشروعه الإيراني.. وبدعم وإسناد دول التحالف العربي حطمت القوات المسلحة الجنوبية أضلاع هذا المثلث بعمليات عسكرية تحررية كان آخرها عملية إعصار الجنوب.

ورأى فؤاد جباري، المتحدث الرسمي لجبهات الضالع، أن قرار قيادة ⁧‫العمالقة‬⁩ تعديل شعارها بإضافة "الجنوبية" عند بدء جبهة ⁧‫بيحان‬⁩ كان قرارا حكيما وموفقا قطع الطريق تماماً على محاولة سرقة الانتصارات التي اعتادت على ممارستها جماعة الإخوان الانتهازية، وأكد أن العمالقة جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة الجنوبية.

وأكد مستشار رئيس المجلس الانتقالي الإعلامي، صدام عبدالله، أن ألوية المقاومة الجنوبية وكل النخب والأحزمة الجنوبية لن تتوقف عن عملياتها العسكرية إلا بتحرير كل شبر جنوبي في كل محافظات الجنوب وعمل سياج أمني شامل لتأمين كل المحافظات خدمة للاستراتيجية الجنوبية وحفظاً للأمن القومي العربي.

وسخر القيادي وضاح بن عطية، من فضح الإخوان لتخادمهم مع الحوثي لأنفسهم بشكل مخزٍ، عبر قنوات الإخوان ونشطاء حزب الإصلاح المهسترين والغاضبين أكثر من الحوثة، وقال: "يا جماعة الخير هل قوات العمالقة الجنوبية حررت بيحان من الإخوان أم من الحوثي؟! لماذا هذا الجنون عند الإخوان بعد تحرير بيحان؟".

‏من جانبه قال الصحفي ياسر اليافعي، أثبتت ⁧‫قوات العمالقة أنها قادرة على حماية الممرات المائية، حيث تمكنت من قطع يد إيران من منطقة باب المندب ووصلت إلى الحديدة، ولكن اتفاق السويد أوقفها على مشارف المدينة واليوم تقوم بواجب حماية السواحل الجنوبية لتأمين الممرات المائية ومحاربة الإرهاب.


الناشط السياسي، زيد بن نافع، قال "ألوية العمالقة الجنوبية تحارب نيابة عن الخليج والوطن العربي، وتحمي المياه الإقليمية والملاحة العالمية بدعم من ⁧‫التحالف‬⁩، وللأسف هناك قنوات ومواقع محسوبة على المشروع العربي تغدر بالعمالقة وتنسب إنجازهم لغيرهم وتستكثر عليهم وسم العمالقة الجنوبية".