مأرب.. تجدد المواجهات في البلق وشرق حريب

الجبهات - Tuesday 11 January 2022 الساعة 12:08 pm
مأرب، نيوزيمن، خاص:

تشهد جبهات جنوب وغرب محافظة مأرب معارك متواصلة بين الجيش الوطني من جهة وبين مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية من جهة أخرى بالتزامن مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية في الجبهة الغربية.

وقالت مصادر في جبهات المدينة لنيوزيمن انها أطلقت عملية عسكرية فجر الثلاثاء  في الصحراء الشرقية لعقبة ملعاء الفاصلة بين مديريتي  ‎الجوبة و حريب، و استطاعت خلالها  تحرير عروق مي والبور والعكدة شرق مديرية حريب ولا تزال المعارك مستمرة في ٣محاور في الجبهة الجنوبية لمارب.

وبحسب مصادر ميدانية فإن مواجهات وصفت بالعنيفة تشهدها منطقة اليعيرف وتمكنت قوات الجيش من الوصول الى مشارف قرية العمود غرب الجبهة الجنوبية حيث يسعى الجيش والقبائل للتقدم في تلك الجبهة لأهميتها الاستراتيجية كونها تحمى ما تبقى من البلق الشرقي والخط الرئيسي الذي يربط بين مأرب والبيضاء.

كما شهدت جبهة الرمله الشرقية معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي .

وتسيطر مليشيا الحوثي  على أجزاء كبيرة من البلق وتمكنت من التمدد في منطقة الرملة بهدف الوصول الى منطقة صافر الغنية بالنفط والتي تبعد عن مناطق المواجهات ما يقارب العشرين كيلو متر..

وتحاول قوات الجيش استعادة مواقع فقدتها الشهور الماضية في كثبان رملية ممتدة إلى معسكر أم ريش.

وتشهد عدد من مناطق في الجبهات الجنوبية مواجهات ضد مليشيا الحوثي بينها مناطق شرق الجبهة الجنوبية حيث يسعى الجيش لوطني لإحراز تقدم ميداني هناك.

وكانت قوات الجيش وصلت  إلى صحراء اليعراف  باتجاه الجنوب والى قرن اللظاء المطل على معسكر ام ريش لكنها تراجعت بعد ساعات من تقدمها.

 وأشارت المصادر، إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بغارات جوية مكثفة مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية بمختلف جبهات القتال جنوبي المحافظة. وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي الجبهة الغربية لمأرب، قالت المصادر إن معارك ضارية, مصحوبة بقصف مدفعي وصاروخي متبادل  على امتداد مسرح العمليات القتالية في جبهتي وادي ذنه، وروضة جهم. إلى الشرق من مديرية صرواح وعلى امتداد جبهتي الكسارة، والمشجح .