سلسلة غارات عنيفة لشل قدرات مليشيا الحوثي في صنعاء وضواحيها

الحوثي تحت المجهر - الأربعاء 26 يناير 2022 الساعة 06:13 م
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

للأسبوع الثاني على التوالي يواصل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تنفيذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- في صنعاء وضواحيها.

وفي السياق شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني 2022م، سلسلة غارات هي الأعنف خلال هذا الأسبوع على مواقع للمليشيا الحوثية في صنعاء وضواحيها.

وحسب مصادر محلية وشهود عيان فقد شنت مقاتلات التحالف أكثر من 15 غارة على مواقع قتالية ومخازن أسلحة للمليشيا الحوثية في معسكرات النهدين والحفا والصباحة والصيانة بمدينة صنعاء وضواحيها.

وجاءت غارات طيران التحالف العربي بعد ساعات من تهديدات حوثية أطلقها ناطق المليشيا، تتضمن تهديدا بمعاودة قصف منشآت اقتصادية إماراتية وسعودية، ووسط تحركات دولية لإعادة تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب الدولية.

وقال التحالف العربي، في  وقت سابق، إن عملياته العسكرية تأتي "استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات".

 ويوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني 2022م، قتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، بضربات جوية لمقاتلات التحالف على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في محافظتي مأرب والبيضاء.

وأعلن التحالف تنفيذ 53 عملية في المحافظتين، دمرت 34 آلية عسكرية للحوثيين، وقتلت أكثر من 240 عنصراً إرهابياً.


وذات اليوم شيعت المليشيا جثث 12 من قتلاها في مدينة صنعاء، منحتهم المليشيا رتباً عسكرية (افتراضية) عليا، من (نقيب إلى عميد) باعتبارهم قيادات ميدانية.