مغردون عن العمالقة: الدم الجنوبي خنق الحوثي بانتصارات تاريخية وكشف خيانة الإخوان

السياسية - الخميس 27 يناير 2022 الساعة 06:35 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

أشاد مغردون بأداء ألوية العمالقة الجنوبية، في عملية إعصار الجنوب التي حققت انتصارات كاسحة بعد معارك ضارية ضحى فيها العديد من الأبطال بأرواحهم فداءً من أجل دحر مشروع إيران وذراعها الحوثي.

وعقب تحرير مديريات شبوة الثلاث، بيحان وعسيلان وعين، من سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، تم دحرهم وإذلالهم مؤخراً في مأرب وتحرير مناطق واسعة آخرها حريب.

وأكد الناشط السياسي، فهد الخليفي، أن أداء عمالقة الجنوب أعظم وأجل وأكبر من أن يقيمها أحد، فهم فوق مستوى التقييم.

وكتب المصعبي البيحاني، أبياتاً من الشعر قال فيها:

اندحق وسط بيحان اندحق..

‏راح سحر الملزمة.. والبردقة

‏في معاركنا نسق يتبع نسق..

‏فلم تاريخي.. وكلن وثقه..

‏باذن من نزل تبارك والفلق..

‏لقطع ايداته .. وراسه نفلقه.

‏والصواريخ تتقارح رشق..

‏دقدقت والديهم دقدقه

‏والعدو منهار في آخر رمق..

‏_*عملقتنا يا لها.. من عملقه*

وقال الصحفي محمد قرنح الكندي، أداء يرفع الرأس وليس في عملية ⁧‫إعصار الجنوب‬⁩ فقط بل في جميع العمليات العسكرية التي خاضتها، وذلك بفضل الله وبفضل الأشقاء في دولة ⁧‫الإمارات‬⁩ و قوات ⁧‫التحالف العربي‬⁩ التي جهزت ودربت هذه القوات لتجعلها رأس حربة واسما يهابه الأعداء، واسمها بات مقرونا بالانتصارات ولا شيء سوى الانتصارات.

ووصف علي الهاجري، قوات العمالقة بالمعجزة، وقال جاءت من بيحان عبر نجد مبلقة ونزعت الألغام وأيضا التي جاءت من عقبه خثرده وقامت بنفس الفعل دخلوها مشيا على الأقدام، قطعوا مسافة طويلة عرض جبال وعرة يحملون أسلحة ومعدات، باغتوا الحوثي وتفادوا نيرانه من الضاحة وقرن عبيد ونزعوا الألغام وأمنوا الطريق. ما قاموا به معجزة.

وقال العسكري وليد الحالمي، ربما يكون تقييمنا لدور وأداء العمالقة الجنوبية ضعيفا وركيكا، لانه مهما جاد الكاتب في تنميق الحروف وتنظيم العبارات تظل قليلة وعقيمة في وصف الوحوش الجنوبية الذين صدموا المتابع الجنوبي والعربي بتلك المهارات القتالية والحنكة وفن التعامل مع العدو والقيادة التي تتقدم صفوفها.

الإعلامي عبدالكريم المدي، قال عن أداء العمالقة بأنها بطولات تاريخية وقاموس جديد في سِفر الإنسانية حققته وتحققه قوات العمالقة.. وفقهم الله ونصرهم دوما.

إلى ذلك قال المحامي يحيى غالب، أداء بطولي مكتوب بدم الأبطال، صعب تقييمه بأحرف الكتابة تعجز الكلمات عن تقييمه.. شجاعة واحترافية عسكرية ومعركة حديثة وانتصارات نسخة أصلية يصعب تزويرها.

ومن جانبه قال فهد العولقي، أداء بطولي ما حققته في أسابيع لن تحققة جيوش تصرف عليها من عشرات السنين ودماؤهم الطاهرة لن ينساها أبناء الجنوب العربي عامة وشبوة خاصة فهم جيش الجنوب العربي الذي لا يُقهر، بعون الله، بوركت خطواتهم وسدد الله رميهم وثبث الله أقدامهم ونصرهم.

وأكد محمد الخليفي، أن العمالقة قوات نوعية فريدة جدا في الشجاعة والبسالة وذو مهارات عسكرية وتكتيكية احترافية قل وجود مثيل لها، متمنياً المحافظة عليها والاهتمام بها واستمرار تقديم الدعم لها.