تجاوزت جرائمه داعش.. مغردون يصنفون الحوثي بالإرهابي

السياسية - Sunday 06 February 2022 الساعة 01:13 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق سياسيون وصحفيون وسم ⁧‫(#انا_اصنف_الحوثي_ارهابي )‬⁩، في منصة تويتر والذي يهدف لتوضيح موقف الرأي العام الشعبي الشامل من مليشيات الحوثي الإرهابية مع تبيان بالأدلة ما يثبت بأن الحوثيين إرهابيون.

وقال مستشار رئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، تصنف جهة بأنها إرهابية من خلال إقدامها على ممارسة أفعال وضحها تعريف الإرهاب وهي كثيرة منها القتل غير المبرر وترويع الآمنين وكل ما يدخل في إيذاء الغير بطريقة غير مشروعة، وهذه تمارسها مليشيات الحوثي، تفجير بيوت العبادة واستهداف الآمنين وضرب منشآت مدنية.

وفنّد القيادي الجنوبي، وضاح بن عطية، جرائم الحوثي التي قال إنها تجاوزت داعش: 

- إعدامات على تهم سياسية.

‏- زرع مئات الآلاف من الألغام بطرق عشوائية.

‏- زرع المفخخات حتى في المساجد.

‏- قصف الأحياء السكنية والمنشآت وقتل المئات.

‏- اتهام كل من يخالفهم بالعمالة والارتزاق.

‏- يدّعي أن الحكم لهم ومن يرفضهم يعتبرونه شيطانا.

الإعلامي محمد ناصر العولقي، قال إن التقطع للمساعدات الإنسانية إرهاب، الاختطاف إرهاب، ضرب الصواريخ فوق منازل المدنيين والمنشآت المدنية إرهاب، فرض المعتقد الديني على الآخرين إرهاب، اختطاف السلطة بالقوة المسلحة بدون حق إرهاب، و‏رفض الحلول السلمية والقرارات الدولية إرهاب.

وأكد الصحفي صابر حليس، أنه منذ سيطرة المليشيا على السلطة، وهذه المليشيات الإرهابية تقوم بممارسة أبشع الجرائم بحق الشعب ودول الجوار، قصف بصواريخ بالستية أماكن ومنشآت حيوية في السعودية والإمارات، اختطافات واعتقالات وتجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها، زرع ألغام وعبوات ناسفة بصورة وحشية.

وقال الناشط نايف العدي، جرائم المليشيات الحوثية في الجنوب موثقة ويجب تصنيفها جماعة إرهابية مثلها مثل داعش والقاعدة.

وأضاف، المليشيا الحوثية تجند الأطفال وتغسل عقولهم بالأفكار الإرهابية التي تزرع فيها الحقد على العرب وعلى العالم أجمع من خلال شعاراتهم التكبيرية التي تبدأ بالموت، ولا يوجد حل غير تصنيفها جماعة إرهابية أو القضاء عليها عسكرياً.

وأشار الصحفي محمد النود، أن الشعب الجنوبي واليمني يعيش منذ 7 سنوات أوقاتا عصيبة جراء جرائم الحوثي، ولن يكون في مأمن من جرائمها، إلا بإعادة تصنيفها منظمة إرهابية، وهو أمر أصبح مطلبا شعبيا.

من جانبه قال الإعلامي خالد ماطر، الأعمال الإجرامية اليي يقوم بها الحوثي ضد الأبرياء واطلاقه الصواريخ البالستية والطائرات المسيرات في مختلف الاتجاهات وعلى الاحياء السكنية ودور العبادة (المساجد) تجعل الحوثي إرهابي عصره وزمانه. ‏الحوثي داعش وداعش الحوثي كلاهما إرهابي.