صالح أبوعوذل: الجنرال الأحمر الأب الروحي لتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية

السياسية - Thursday 10 February 2022 الساعة 02:12 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، الصحفي صالح أبوعوذل، إن الجنرال العجوز علي محسن الأحمر هو الأب الروحي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. 

وكشف أبوعوذل، عن الأسباب التي أدت الى تراجع تنظيم القاعدة في شن هجماته على الحوثيين الموالين لإيران بعد ان كان يرفع شعارات دينية بان الحوثيين "روافض وشيعة".

وقال أبوعوذل في مقابلة مع قناة AIC، إن "الجنرال العجوز علي محسن الأحمر هو الأب الروحي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهو من جند الأفغان العرب وأرسلهم إلى أفغانستان ثم عاد لاحتوائهم حين عادوا في تسعينات القرن الماضي، ضمن قوات الفرقة الأولى مدرع وأشركهم في الحرب ضد الجنوب في صيف العام 1994م، ومنحهم رتبا عسكرية بشهادة مؤسسة تنظيم القاعدة في مصر نبيل أبو نعيم الذي أكد على أن الأحمر منح قيادات القاعدة رتبا عسكريا ودمجهم في قواته العسكرية التي قال ابوعوذل انها لم تقاتل ضد الحوثيين.

وأكد ابوعوذل "ان علي محسن الأحمر سلم صنعاء للحوثيين وفر هاربا صوب سفارة السعودية في العاصمة اليمنية ومنها تم تهريبه إلى الرياض"، مشيرا إلى أن الأحمر لا يرغب في هزيمة الحوثيين، لأنه يرى في هزيمتهم هزيمة للزيدية السياسية التي يعتقد أن حكم اليمن والجنوب "من حقها".

وكشف رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن "أن الحوثيين أفرجوا عن قيادات في تنظيم القاعدة كانت معتقلة في سجن الأمن السياسي في صنعاء، ضمن صفقات تبادل مع تنظيم إخوان اليمن الذي يتزعمه عسكريا الجنرال العجوز علي محسن الأحمر".