التميمي: ما يحدث في وادي حضرموت حرب عصابات التهريب ومافيا السلاح بدعم من الأحمر

الجنوب - Monday 14 February 2022 الساعة 06:29 pm
عدن، نيوزيمن:

شبه الصحفي الحضرمي، أنور التميمي، ما يجري في مناطق الوادي والصحراء ومحافظة المهرة بحرب بين عصابات التهريب ومافيا السلاح، بدعم من الجنرال الأحمر المسيطر عسكريا على تلك المناطق. 

وكشف التميمي في منشور له على الفيسبوك، عن استهداف شاحنات محملة أسلحة بطيران مسير مجهول، كانت متوقفة في "محور الغيضة" قبيل انطلاقها صوب صحراء حضرموت. 

وأوضح التميمي أن الطائرة المسيرة لم تصب أهدافها وخرجت الشاحنات صوب هدفها تجاه المنطقة الأولى بسيئون.

وكانت شاحنات مماثلة تعرضت‏ قبل يومين  لكمين في منطقة ثمود أسفر عن ‏مقتل أحد جنود حماية الشاحنات واحتراق 4 شاحنات وإصابة سائقيها.

وأضاف التميمي، إن ‏ما يجري أشبه بحرب عصابات التهريب ومافيا السلاح، طائرات مسيّرة وكمائن وعبوات ناسفة وقتل وحرق، وكل هذا ولا أحد يعرف من أين أتت شحنة السلاح وماهيتها وإلى أين ستتجه وكيف سمح لها بتفريغ حمولتها في ميناء نشطون؟ ولماذا استهدفت بالكمين والطائرة والحرق لبعض الشاحنات؟ 

وطالب التميمي من الشرعية والتحالف العربي بالإفادة عن ما يجري في مناطق الوادي والصحراء والمهرة، كما دعا الانتقالي بالتوجّه بصورة رسمية بخطاب للشرعية والتحالف يطالب فيه بتوضيح ملابسات ما يحدث في مناطق تموضع معسكرات المنطقة الأولى..

‏وقال إن هذه المناطق التي يحدث فيها هذا الأمر الجلل تقع ضمن منطقة انتشار وتموضع المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن.

واختتم التميمي، إن الجهة التي تمتلك طائرات مسيرة في منطقة انتشار المنطقة العسكرية الأولى وقامت باستخدامها في الغيضة، موضع اشتباه إن لم تكن مسؤولة عن الطائرات المسيرة التي سقطت في منطقة مصفّح في أبوظبي.