استئناف الدوري الممتاز للكرة الطائرة تجمع سيئون بعد أحداث الشغب

رياضة - Thursday 17 February 2022 الساعة 06:20 pm
سيئون، نيوزيمن:

يستأنف يوم الأحد القادم، الدوري الممتاز للكرة الطائرة تجمع سيئون مبارياته على صالة الشهيد بامعبد المغطاة بمدينة سيئون بعد توقف المباريات نتيجة لوقوع أحداث شغب في مجريات مباراة اتحاد سيئون واتفاق الحوطة. 

وتجمع مباراة، يوم الأحد، ناديي سيئون واتفاق الحوطة، فيما يلعب، يوم الإثنين. شباب القطن واتحاد سيئون بدون حضور الجماهير بناءً على رسالة الأمين العام لاتحاد كرة الطائرة بوادي حضرموت للأندية المشاركة. 

وكانت منافسات بطولة الدوري الممتاز قد بدأت في مدينة سيئون الشهر المنصرم لتحديد هوية الناديين المتأهلين لملاقاة أندية المحافظات بالعاصمة عدن. 

وتوقفت البطولة وتأجلت مبارياتها، نتيجة لأحداث الشغب التي حصلت وألحقت أضرارا بصالة "الشهيد علي بامعبد" بسيئون التي تستضيف فعالياتها. 

إلى ذلك، قرر الاتحاد اليمني للكرة الطائرة باحتساب نتيجة مباراة اتحاد سيئون واتفاق الحوطة بفوز الأخير، بثلاثة أشواط دون مقابل بنتيجة (75 - 0) وتغريم نادي اتحاد سيئون مبلغ (877060) ريالا، وتوجيه إنذارا لرئيس رابطة اتحاد سيئون فهمي أمان، وإنذارا لرابطة اتحاد سيئون، وإنذارا لمشرف لعبة كرة الطائرة بنادي الاتفاق بالحوطة يزيد العولقي، وإيقاف لاعب اتفاق الحوطة حمزة بن طالب لمدة عام كامل. 

كما شمل قرار الاتحاد العام للكرة الطائرة تغريم نادي سيئون مبلغ 347760 ريالا، مقابل إتلاف طاولتين وميزة صغيرة من محتويات الصالة الرياضية في مباراتهم أمام شباب القطن، وتوجيه إنذارا نهائيا لرابطة نادي سيئون وإقامة المباراة الأخيرة مع الاتفاق بالحوطة بدون جماهير. 

وكانت مباراة الجولة الثانية التي جمعت سيئون مع شباب القطن والتي انتهت بفوز الأخيرة بثلاثة أشواط دون مقابل، ومباراة اتحاد سيئون مع الاتفاق بالحوطة التي لم تستكمل بسبب أحداث شغب جماهيري وتكسير عدد من ممتلكات الصالة الرياضية وإصابات في الجماهير الرياضية.