جنوبيون: مساواة الحوثي والإخوان مع بقية الأطراف الوطنية ستؤدي إلى فشل أي حل

الجنوب - Thursday 17 February 2022 الساعة 06:57 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أطلق سياسيون جنوبيون هاشتاق (‏#شعب_الجنوب_يريد_دولته⁩)، ⁧لتوجيه رسائل سياسية مفادها أن لا حل يمكن أن يحدث في اليمن، إلا بموافقة الجنوب شعبه ومجلسه.

وأكدوا أن مساواة الحوثي والإخوان مع بقية الأطراف الوطنية التي فعلاً هي الأحرص على مصلحة الشعب ستؤدي إلى فشل أي حل.

وقالوا إن التجارب السابقة أكدت أن لا يتم قبول أي حلول إلا بضمانات، وأهمها أن حق تقرير المصير هدف نهائي لا تراجع عنه.

وقال مستشار رئيس المجلس الانتقالي الإعلامي، صدام عبدالله، القيادات الجنوبية ما هي إلا خادمة لشعب الجنوب و ‏⁧#شعب_الجنوب_يريد_دولته⁩، ولا تنازل عن هذا المطلب مهما تغيرت او تعددت القيادات لان موقفها من موقف الشعب الذي قدم قوافل الشهداء، لذا فإنه من يفكر او يخطط بالعبث بأمن واستقرار المنطقة سيتجاوز خيارات وأحقية شعب الجنوب في استعادة دولته.

وقال الصحفي ياسر اليافعي، مع من يتحاور شعب الجنوب! هل مع الحوثي الإرهابي، أو مع حزب الإصلاح "اخوان اليمن" المصنفين إرهابيين في دول كثيرة.

‏وأضاف: بالعقل والمنطق لا حوار مع إرهابيين والحل في دولة جنوبية خالية من الفكر الارهابي تكون عامل استقرار للمنطقة والعالم.

وتساءل الصحفي محمد العماري: ما هي إنجازات منظومة الشرعيه من الرئيس إلى الموظف العادي خلال ثماني سنوات للوطن وللمواطن، ومن المسؤول عن بقائهم بالسلطة، وقال: "معقولة ما في تقييم ما في محاسبة راضين بالوضع؟".

وأضاف: لا حل للحرب قبل أن يتم وقف تهريب السلاح إلى الحوثي وتفكيك منظومة معداته الإيرانية  لتصنيع الصواريخ الإرهابية.

الناشط وهيب سعادي، قال إن استقرار اليمن والجنوب وسلامة أراضيهم هو استقرار للمنطقة العربية كاملة، وأكد‏ أنّ استمرار الصراع في الجنوب واليمن سيستمر في حال تم تجاهل مطالب شعب الجنوب وإشراك ممثلهم الوحيد، المجلس الانتقالي، رسمياً في أي حوارات سياسية قادمة.

وقال الصحفي محمد النود، "مُخطئ من يعتقد بأنَّ القضية الجنوبية ستموت وتندثر بمُجرّد تشويهها من قِبل العُسّس وعصاباتهم، لا وألفَ لا، لن يشوهها العُملاء مهما كانت مؤامراتهم الخبيثة".

رسم الجنوبيون في جميع محافظات الجنوب بأجسادهم لوحة عظيمة في حب الوطن والاصطفاف دفاعًا عن أمنه واستقراره في مرحلة توصف بأنّها واحدة من أشد مراحل التاريخ خطورة على الجنوب وقضيته.

وأكد السياسي نايف الحدي، أن "شعب الجنوب لن يرضى بغير عودة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدود عام 90 او نجلس العمر كله نتحارب مع الغزاة الشماليين ومليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية"..

وفي تغريدة للناشط سميح القطيبي، قال "يراد من الجنوبيبن أن يكونوا كلاشنكوف للشماليين فقط من أجل تحرير اليمن لهم، وأبناء اليمن يجلسون في الجنوب لحماية آبار النفط لقيادتهم ومن أجل ضمانات الوحدة".