اللجنة الطبية تعلن توقف علاج الجرحى وتُحمل الرئاسة المسؤولية

الجبهات - Thursday 17 February 2022 الساعة 07:41 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية، الخميس، توقف علاج جرحى الحرب من عناصر القوات الحكومية والمقاومة؛ بسبب ما وصفته بالتأخر المتكرر في صرف المبالغ المستحقة للعلاج.

وقالت اللجنة في بيان، اطلع عليه نيوزيمن، إنها اضطرت إلى إغلاق ملف علاج الجرحى الموجودين في مصر، بسبب التأخير المستمر بصرف المبالغ المستحقة لهم، والعمل على إعادتهم إلى أرض الوطن دون استكمال علاجهم.

 وناشد البيان الرئاسة والحكومة، بسرعة عمل حل دائم لهذا الإشكال، وحملت هذه الجهات مسؤولية إيقاف علاج جرحى القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموجودين في القاهرة، والمنتظرين دورهم للسفر لاستكمال العلاج.

ودعت اللجنة، الجهات المعنية، إلى "الترتيب لإعادة جميع الحالات الموجودة في جمهورية مصر إلى أرض الوطن بجراحهم، رغم عدم استكمال العلاج".

وقالت "إنها وقفت في اجتماعها الدوري أمام ما تمر به من توقف علاج الحالات المقر علاجها في الخارج بسبب التأخر المتكرر في صرف المبالغ المستحقة لعلاج جرحى الجيش الوطني والمقاومة".

وأضافت، إنه ورغم كل الوعود المتكررة بانتظام صرف المبالغ بشكل دوري؛ إلا أنها في كل مرة تقع في نفس الإشكال من التأخير حتى تضطر إلى إيقاف العمليات والعلاجات لمن هم خارج اليمن، رغم الخسائر الكبيرة بسبب هذا الإيقاف.