قناصة حوثيون يزهقون أرواح المدنيين في مقبنة وأطراف مدينة تعز

الجبهات - Thursday 10 March 2022 الساعة 03:20 pm
عدن، نيوزيمن:

وسعت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، من عمليات قنص المدنيين بعد توقف مناوشات محدودة بينهم والقوات الحكومية، خلال الأيام الماضية، في ضواحي مدينة تعز وغربي المحافظة.

ورصد (نيوزيمن) مقتل أربعة مدنيين بنيران قناصة المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية في ضواحي شمال مدينة تعز ومديرية مقبنة غربي المحافظة. 

وليست آخر جرائم قناصة الحوثيين قتل المواطنة سعيدة سالم علي البومي، 41 عاماً، مساء الأربعاء، قرب منزلها في قرية البومية وسط مديرية مقبنة غربي محافظة تعز. 

وأتت هذه الجريمة بعد ثلاثة أيام من جريمة مقتل مواطن من أبناء قرية القعشه، ويدعى هزاع حسان عبده حميد، 60 عاماً، برصاص قناص حوثي في عزلة القحيفة بمديرية مقبنة. 

كما قتل قناص مليشيات الحوثي الطفلة غانية رباش علي شرف، 16 عاما، نهاية الأسبوع الماضي، قرب منزلهم بقرية العشملة في مديرية مقبنة أيضا.

في سياق متصل، قُتل الشاب العائد من ماليزيا المهندس محفوظ علي عبد الجليل دائل، 35 عاماً، برصاص قناص مليشيات الحوثي، ظهر الجمعة الماضية، أمام منزلهم في حارة اليقين بمنطقة عصيفرة شمالي مدينة تعز.

ويأتي تصعيد مليشيات الحوثي عمليات القنص ضد السكان المدنيين في مدينة تعز ومديرية مقبنة بعد أيام على توقف معارك محدودة بينهم والقوات الحكومية في مديريتي جبل حبشي ومقبنة غربي المحافظة ومديرية صالة شرق المدينة.