مليشيات الحوثي تهجر سكان قريتين جنوبي الحديدة

المخا تهامة - Saturday 12 March 2022 الساعة 09:32 am
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أقدمت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، خلال اليومين الماضيين، على تهجير سكان قريتين ريفيتين جنوب محافظة الحديدة، وأجبرت الأهالي على ترك مساكنهم والنزوح القسري. 

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن قياديا حوثيا أقدم ومعه عدد من الأطقم المسلحة التي تحمل على متنها أسلحة ثقيلة، وهدد أهالي قريتي بني شعيب وخلوف، الواقعتين غرب مديرية الجراحي، وأمهلهم 24 ساعة لمغادرة قريتيهم وإجبارهم على النزوح القسري.

وكشفت المصادر، أن الأهالي الذين هُجِروا عددهم 90 اُسرة وغادروا منازلهم مع كبار السن ونسائهم وأطفالهم وقلوبهم تتقطع كمداً وأعينهم تدمع دماً، على منازل المتواضعة المبنية من القش وسعف النخيل.

وأشارت إلى أن مليشيات الحوثي منعت أهالي قرى بني شعيب وخلوف، من النزوح إلى المناطق المحررة وأجبرتهم على النزوح في مناطق سيطرتها، وجعلتهم مشردين في الجراحي وزبيد والقرى المجاورة للمديريتين بدون مأوى وغالبيتهم يفترشون الطرقات.

وأقدمت عناصر من مليشيات الحوثي على سيارات محملة ألغاماً وعبوات متفجرة، وزرعت مساكن وأراضي قريتي بني شعيب وخلوف بالألغام والمتفجرات.

وأوضحت المصادر أن مليشبات الحوثي شقت لعناصرها طريقا جديدا نحو القريتين بعد أن أغرقت الأولى بالألغام، فيما جعلت منازل المهجرين ثكنات عسكرية، وتحصينات قتالية.